مصر.. تسريب امتحان "الصرف" للثانوية الأزهرية

14 يونيو 2016
تسريب امتحانات مصر مستمر (فيسبوك)
+ الخط -
بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان، نشرت صفحة "ثورة التعليم الفاسد"، إحدى صفحات الغش على موقع "فيسبوك"، أسئلة امتحان مادة الصرف للثانوية الأزهرية "القسم الأدبي"، التي يؤديها الطلاب، اليوم الثلاثاء، وبعدها نشرت الإجابات النموذجية.​

ونشرت الصفحة نفسها على "فيسبوك"، أمس الاثنين، إجابات مادة "الصرف" للثانوية الأزهرية "القسم العلمي"، بعد دقائق من بدء الامتحان.

ومنذ السبت قبل الماضي، انطلق مسلسل تسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، فيما تعلن الجهات المسؤولة أنها تتابع مصدر التسريب.
وكانت السلطات الأمنية اعتقلت عدداً ممن اتهمتهم بالوقوف وراء تسريب الامتحانات، فيما أحيل 12 مسؤولا عن الامتحانات في وزارة التربية والتعليم للتحقيق أمام النيابة العامة، من دون توقف تسريب أسئلة الامتحانات.

فيما اشتكى طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة من سلبية المراقبين وملاحظي اللجان إزاء انتشار الغش داخل اللجان، ووصل الأمر في بعض المحافظات إلى الغش الجماعي عبر ميكروفونات أمام اللجان.
وتحدث البعض عن لجان مخصصة لأبناء القضاة والضباط في عدة محافظات مصرية، يتم التغشيش فيها بأوامر من مسؤولين كبار.

وتظاهر عدد كبير من الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم، أمس الاثنين، مطالبين بإلغاء نظام التنسيق ووقف الغش في اللجان، وإقالة وزير التربية والتعليم.

المساهمون