مصر: تسريب امتحان "الدين" المعاد وترقب أمني لمظاهرات الطلاب

29 يونيو 2016
التسريب مستمر والطلاب يحتجون (العربي الجديد)
+ الخط -
رغم تسريبه سابقاً وتأجيل إجرائه إلى اليوم، نشرت صفحة "بالغش اتجمعنا"، إحدى صفحات تسريب الامتحانات على "فيسبوك"، إجابات مادة الدين للثانوية العامة، بعد دقائق من بدء الامتحان، اليوم.

وكانت صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلنت، منذ أمس، في تدوينة نشرتها على الصفحة أنها ستسرب امتحان التربية الدينية المعاد للمرة الثانية، في تمام الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، فأقدمت وزارة التربية والتعليم المصرية على غلق الصفحة البديلة التي أنشأها "شاومنج" للطوارئ.

في ذلك الوقت، قام "شاومنج" بالتفاعل عبر صفحة "حكاوي"، داعياً الطلاب إلى متابعتها في حالة غلق جميع الصفحات.

ويأتي امتحان مادة التربية الدينية اليوم بعد تأجيله عقب تسريبه قبل بدء اللجنة بساعات في بداية الامتحانات مطلع يونيو/حزيران الجاري، وقررت الوزارة إلغاءه وتأجيله ليُجريه الطلاب اليوم الأربعاء، بعد وضع أسئلة بديلة وتوزيعها على القطاعات.

ويشهد محيط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسط القاهرة، كثافة أمنية أمام البوابة الرئيسية للوزارة وامتداد شارع الفلكى، تزامناً مع تظاهرات طلاب الثانوية العامة (نظام حديث)، بعد قرار إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل الامتحانات في التاريخ والجبر والجيولوجيا.

وكان طلاب الثانوية العامة (نظام حديث)، دعوا إلى تنظيم مظاهرات، ظهر اليوم الأربعاء، بعد خروجهم من لجنة امتحان التربية الدينية.



ويدخل طلاب الثانوية العامة (نظام حديث) في مواجهة جديدة مع وزير التربية والتعليم، بعد إصرارهم على عدم إعادة امتحان الديناميكا وتأجيل الامتحانات في التاريخ والجبر والجيولوجيا، بعد تسريب الديناميكا وإلغاء الاختبارات.

وأعلن الطلاب اعتراضهم على قرارات الوزارة، مؤكدين أن إعادة الامتحان يكلفهم وقتاً وجهداً وأموالا كثيرة، مطالبين بتحمل الوزارة مسؤولية التسريبات بدون الإضرار بمصلحة الطالب في المقام الأول. ومن المتوقع أن تكون التظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ومجلس الوزراء، مطالبين بإقالة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، وكل المسؤولين عن تسريبات الامتحانات.

وكان آلاف الطلاب نظموا، الاثنين الماضي، مظاهرات حاشدة، مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم، ووقف قرار إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل الامتحانات في التاريخ والجبر والجيولوجيا.
المساهمون