مصر: تدشين رابطة للعاملين في الصحف الحزبية

29 ديسمبر 2014
العاملون في الصحف الحزبية ينتفضون (أود أندرسن/فرانس برس)
+ الخط -

دشن الصحافيون الحزبيون مساء الأحد، أول رابطة للصحافيين الحزبيين في نقابة الصحافيين المصرية، في بادرة يرون أنها "الأولى من نوعها"، مؤكدين أن الهدف من الرابطة هو نزع حقوق الصحافيين الحزبيين من مجلس نقابة "تفنن في سلب حقوق الصحافيين المنهوبة منذ سنوات طويلة مضت"، بحسب بيان عن الرابطة.

وقال المتحدث باسم ائتلاف الصحف الحزبية المصرية، محسن هاشم، إن "رابطة الصحافيين الحزبيين جاءت لترفع راية الحرية لصحف مصر بعدما عاشت الصحافة المصرية في ظل النظام السابق أسوأ الصفحات في تاريخها. وتحولت الصحف القومية إلى أبواق تهلل وتكبر وتطبل وتزمر لنظام فاسد"، على حد تعبيره.

وأضاف هاشم أن الصحافيين العاملين في الصحف الحزبية "ذاقوا الهوان والمرار وتعرّضوا للتشريد والتعذيب النفسي والبدني والاعتقال، ونهبت رواتبهم، وقطعت أرزاقهم لأنهم رفضوا الحكم السري لصحفهم، ورفضوا المشاركة في الديمقراطية المزيفة التي كان يتغنى بها نظام المجرم مبارك وعصابته".

وأوضح هاشم أن هناك قائمة طويلة لصحافيين حُرموا من أمنهم، وقوت يومهم وقوت أسرهم لمجرد أنهم رفضوا المشاركة فيما وصفه بـ"السيرك الذي كان منصوباً والمهزلة التي توجت بمجالس نقابة ارتمت في أحضان السلطة واعتبرت أن المهمة الأولى لها هي جلب الوهم والفتات للصحافيين بعيداً عن مصالحهم الحقيقية".

المساهمون