مصر: الملك سلمان يلقي خطابا أمام البرلمان الأحد

06 ابريل 2016
الملك سلمان سيحضر جلسة البرلمان العامة (فرانس برس)
+ الخط -


قال وكيل مجلس النواب المصري، سليمان وهدان، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، سيزور مجلس النواب (البرلمان) الأحد المقبل، خلال زيارته إلى مصر التي تستغرق خمسة أيام، وتبدأ غداً الخميس.

وأضاف وهدان، في تصريحات لمحرري البرلمان، اليوم الأربعاء، أنه "من المنتظر حضور العاهل السعودي جانباً من الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة".

وتابع أن الملك سلمان سيلقي خطاباً مقتضباً خلال حضوره جلسة مجلس النواب، لافتاً إلى "أن الزيارة تعد تاريخية، لكونها الأولى للبرلمان المصري، في ظل قيمة العاهل السعودي، وقامته العربية الكبيرة".

وأوضح وكيل البرلمان أن المجلس النيابي المصري يثمن العلاقات التاريخية بين البلدين، والقضايا المشتركة في ما بينهما، وعلى رأسها قضايا الأمن القومي، والدفاع العربي المشترك، إلى جانب قضايا الاستثمار، لافتاً إلى أن السعودية تعد "الشريك العربي الأبرز للاستثمارات داخل مصر".

وأشار إلى أن حضور ملك السعودية للبرلمان المصري في دور انعقاده الأول "له دلالة خاصة، ومباركة لاكتمال خارطة الطريق، ودعم لمواقف مصر على المستويين الإقليمي والدولي".

وكان البرلماني مصطفى بكري، القريب من الدوائر الاستخباراتية، قد تقدّم بطلب إلى رئيس البرلمان علي عبد العال قبل يومين، بعقد جلسة خاصة عن العلاقات المصرية السعودية، يجري خلالها تكريم الملك سلمان، والوفد السعودي المصاحب خلال زيارته للقاهرة.