مصر: القبض على 11 شاباً من أحزاب الإسكندرية

25 ابريل 2016
الأمن اعتقل 11 شاباً من الأحزاب بالاسكندرية (العربي الجديد)
+ الخط -


ألقت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية، شمال مصر، القبض على عدد من المتظاهرين، الذين تجمعوا اليوم اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود وضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.


وذكر بيان لحزب التحالف الشعبي أن قوات الأمن فرقت مسيرة احتجاجية بمنطقة محرم بك، وطاردت المشاركين وألقت القبض على كل من أحمد عوض خميس، وكامل الحوفي، ومحمد مصطفى سعد،  ومحمد حسين، وحسن الأنصاري، وجميعهم أعضاء من حزب الدستور.

وأضاف بيان للحزب، تم نشره على صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن قوات الأمن هاجمت مسيرة احتجاجية وألقت القبض على 6 من شباب الأحزاب، في أثناء تجمعهم أمام منزل الشهيدة شيماء الصباغ، وهم أسماء الشريف، ونور الطرابلسي، من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأحمد طارق نورهان محمد، وأحمد جبريل، وعادل منير من حزب الكرامة.

من ناحية أخرى، تواصلت في أنحاء متعددة بمناطق المحافظة المسيرات والمظاهرات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، التي تنازلت بمقتضاها القاهرة عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، والمطالبة بسقوط نظام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الذي يتهمونه بالتفريط في حقوق البلاد، وقمع الحريات واعتقال الأبرياء في حين انتشرت وحدات من الجيش في الشوارع والميادين الرئيسية، لتأمين المنشآت الحيوية ضد المحتجين.