مصرع 25 مصريا بغرق مركب هجرة غير شرعية

28 ابريل 2016
تكرار حوادث الغرق (أرشيف- الأناضول)
+ الخط -
أفادت مصادر أمنية مصرية، بأن مركباً يقل نحو 25 شابا مصريا، تعرض للغرق، اليوم الخميس، أثناء رحلة هجرة غير شرعية إلى أوروبا.

ولم يعرف بعد مصير من كانوا على متن المركب، غالبيتهم من مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، كما لم يعرف إن كانت هناك عملية إنقاذ لركابه أو انتشال لجثث الغارقين منهم، كما لم يصدر عن الحكومة المصرية بيان رسمي حول هوية الركاب.

وكان عدد من المصريين قد قتلوا، مساء أمس الأربعاء، على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد الليبية، يتراوح عددهم بين 12 و16 مصريًا.

وذكرت مصادر إعلامية ليبية، أن المواطنين المصريين دخلوا إلى ليبيا من دون أية أوراق رسمية، وأن أحد المواطنين المصريين اختلف مع سائق من عصابات الهجرة غير الشرعية واحتدمت المشادة بينهما؛ ما أدى إلى مقتل السائق الليبى على يد المواطن المصري، مشيرًا إلى أن المواطنين الآخرين قتلوا سائقين آخرين واستولوا على سيارات المهربين.

وأكدت المصادر، أن عناصر تابعة لعصابات الهجرة غير الشرعية قاموا بملاحقة المواطنين المصريين وفتحوا عليهم الرصاص، ما أدى إلى مقتل 16 مواطنًا مصريًا فى طريق النهر، جنوب مدينة بني وليد، موضحًا أن جثث المواطنين المصريين تم نقلهم إلى مستشفى بني وليد العام.