مصرع مصرية وانهيار عقارين في الإسكندرية

11 يناير 2016
مئات المنازل متهالكة (أرشيف - العربي الجديد)
+ الخط -

لقيت سيدة مصرية مصرعها، وأصيب آخران بكدمات وكسور، في انهيار عقار بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، فيما انهار منزل آخر بمنطقة كوم الشقافة من دون وجود أي خسائر بشرية.
كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً من قسم شرطة كرموز، بانهيار العقار رقم 7، شارع الآداب دائرة القسم. وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالي 85 مترا "بناء قديم"، على حوائط حاملة وأسقف خشبية، مكون من ثلاثة طوابق، في كل طابق شقة واحدة، وخالٍ من السكان، عدا شقة الطابق الأول، انهار حتى سطح الأرض بدون تأثير على العقارات المجاورة، ونتج عن ذلك إصابة شخصين واحتجاز إحدى السيدات تحت الأنقاض، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من استخراج جثتها.

تم نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف، وإخطار عمليات المحافظة وحي غرب، ووضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارّة، وإزالة آثار الانهيار وإعادة تسيير حركة الطريق.

وتحرر المحضر إداري قسم شرطة كرموز، وإبلاغ النيابة التي تولت التحقيق حيث طلبت التحفظ على العقار من الحي، إلى جانب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة المتوفاة.

من ناحية أخرى، تلقى قسم شرطة كرموز بلاغا يفيد بانهيار عقار قديم متهالك في منطقة كوم الشقافة، خالٍ من السكان، من دون حدوث خسائر بشرية. وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وتم فرض كردون أمني حول العقار المنهار، وإخلاء العقارات المجاورة، للتأكد من عدم تأثيره على العقارات المجاورة.
وبالفحص تبين أن العقار الذي يقع على مساحة 110 أمتار، ومكونا من 3 طوابق، خالٍ من السكان، وانهار من دون حدوث أي إصابات بشرية.


اقرأ أيضا:السيول تغرق محافظات مصر مجدّداً وتشلّ حركتها