ساحر يعرض مشهد ذبح أمام تلاميذ مصريين: "داعش" في مدارسنا!

04 ابريل 2018
استنكار واسع للحادثة (صلاح ملكاوي/Getty)
+ الخط -
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة واسعة، فيديو لاحتفال مدرسة مصرية، بيوم اليتيم (الجمعة الأولى من شهر أبريل/ نيسان)، بعرض لـ"فقرة ساحر" يذبح فيه مدرساً أمام الطلبة.

ويظهر الفيديو فناء مدرسة المعصرة بمدينة بلقاس - محافظة الدقهلية بدلتا مصر، يقدم فيه مدير المدرسة لفقرة الذبح على الطريقة الدعائية وسط أنغام "يا حبيبتي يا مصر".

وأجبرت تعليقات الناشطين على مواقع التواصل، الحكومة المصرية ووزارة التعليم على استبعاد مسؤولي المدرسة، والتبرؤ من الاحتفال برمته، في محاولة لامتصاص غضب المصريين ولكن دون جدوى.


ووسط تجاهل شبه تام من الأذرع الإعلامية، لنظام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي للواقعة، لم يهتم بها سوى وائل الإبراشي على قناة "دريم" وبرنامج "العاشرة مساءً"، والذي تداخل هاتفياً مع مدير المدرسة ومقدم فقرة الساحر، اللذين تبادلا الاتهامات على الهواء، ما دفع المذيع لوصفها بأنها "حفلة داعشية".


وسخر أحمد من نشر الفيديو: "‏فيديو لتعليم الأطفال والشباب المصريين فنون الذبح والقتل! مشهد ذبح تمثيلي خطير أمام الأطفال في الاحتفال بيوم اليتيم في مدرسة المعصرة الابتدائية المشتركة.. بس متنسوش ان الإخوان المسلمين ارهابيين وهما اللي نشروا الإرهاب في العالم".

وعلق قدري: "‏ما فائدة تقديم مشهد ذبح (تمثيلي) بفقرة احتفال تنظمه مدرسة...؟! غير إثارة الرعب والذعر في نفوس الطلاب، ما حدث بمدرسة المعصرة الابتدائية التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية جريمة مكتملة الأركان وإلغاء تكليف مدير المدرسة ليس كافياً ولكن يجب إقالة وزير التعليم في مصر".

وقال مدحت "‏مهزلة فى يوم اليتيم في إحدى مدارس الدقهلية شوف الجهل وصل لطريقة الدواعش.. ذبح إنسان أمام الطلاب في مدرسة والكبار يضحكون! وزارة التربية والتعليم نائمة فى العسل".

وطالبت نانسي بعقاب مدير المدرسة: "طبعا ده ساحر فقرر انه في يوم اليتيم يقوم بمشهد تمثيلي في دبح لشخص قدام الأطفال .. حاجة في منتهى القرف ونستغرب التعليم عندنا زبالة لية والعيال طالعة عنيفة ليه ... يعني المدير لو متحبسش والمدرسة دي اتقفلت بالشمع الأحمر والعيال راحوا مراكز تأهيل يبقى نستاهل اللي يجرالنا وأكتر".

ولخص حمدي سليمان المشهد في تغريدة: "مشهد دبح تمثيلي في مدرسة في الدقهلية.. داعش في مدارسنا".
المساهمون