مشجع "مدريدي" يخترق الصفوف ويشارك في استفتاء "كتالونيا"

10 نوفمبر 2014
المشجع المدريدي يشارك في التصويت على استقلال كتالونيا(العربي الجديد)
+ الخط -

أدهش مشجع، يرتدي قميص فريق "ريال مدريد" الإسباني، الحضور خلال عملية الاقتراع، التي أجراها سكان إقليم كتالونيا من أجل التصويت على استقلال الإقليم، والتي جرت في معهد "مونتسيرات" في مدينة برشلونة يوم أمس الأحد.
وفي مشهد غير مألوف، نجح أحد مشجعي الفريق الملكي، والغريم التقليدي اللدود لنادي برشلونة الإسباني، في المشاركة في الاستفتاء "الاختياري" لسكان الإقليم الكتالوني، الذي نظمته جهات وأحزاب مؤيدة للاستقلال، برعاية حكومة الإقليم، حيث أثار المشجع ضجة كبيرة لدى الحضور، بحسب ما نقلته صحيفة " الموندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وتمكن المشجع المدريدي من الإدلاء بصوته كحق طبيعي يضمنه القانون، باعتباره أحد سكان الإقليم، ليشارك في التصويت، الذي دُعي إليه أبناء كتالونيا من أجل الإدلاء برأيهم بشأن مستقبلها، فيما يطلقون عليها "عملية المشاركة"، التي أوقفت تنفيذها المحكمة الدستورية الإسبانية بناء على طلب من الحكومة المركزية في مدريد.

وأثارت صورة الرجل الكثير من الجدل في صفوف المواطنين الكتالونيين، باعتباره كان جريئاً للغاية بارتدائه قميص" الميرينجي" فريق العاصمة الإسبانية مدريد.

وتتضمن الورقة المطروحة على سكان كتالونيا سؤالا مزدوجا يقول: "هل ترغب في أن تكون كتالونيا دولة؟ هل تريدها أن تكون دولة مستقلة؟" كما يتضمن الاستفتاء إمكانية التوقيع على مذكرة إدانة للحكومة الإسبانية، إزاء تعنتها أمام "حق اتخاذ القرار" من جانب الكتالونيين، لتقديمها إلى منظمات دولية، كما تعاني الأحزاب الكتالونية من انقسامات بشأن مسألة الاستقلال.

دلالات
المساهمون