مسلسلات مُقتبسة من مجلّات الكومكس: عالم السهم (1)

09 يونيو 2017
+ الخط -
مع العديد من التعديلات على كتب الكومكس الأصلية، لتتحول إلى أعمال تلفزيونية، هذه هي قائمة بالمسلسلات التي تعرض حاليًا والمبنية على أعمال DC Comics:

عالم السهم/ Arrowverse
يضم هذا العالم 4 أعمال تلفزيونية هي:
Arrow, Legends of Tomorrow, The Flash Supergirl

واليكم بعض التفصيل:
1- السهم/ Arrow 2012
يعتبر العرض الأطول من أعمال DC، الكون المشترك. تدور أحداث المسلسل حول الملياردير الشاب أوليفر كوين والذي يجسد شخصيته ستيفن اميل. عندما سافر في رحلة مع والده فتحطم القارب، وبعد خمس سنوات اعتقده الجميع فيها ميتاً، عاد من جديد، لكنه شخص آخر، غير ما كان عليه، جاء ليصحح أخطاء عائلته، ويبعد الأشرار عن مدينته "ستارلنغ ستي".

ابتكر شخصية السهم برداء خاص، وسلاحاه القوس والسهم . خلال رحلة المواسم الخمسة التي تعرض على CW حاول أوليفر تحقيق التوازن ما بين عالمه السري كحارس للمدينة، والملياردير الشهير الذي سيصبح عمدة المدينة. الجزء الخامس انتهى في 24 مايو/ أيار الماضي والجزء السادس سوف يبدأ في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.



2- البرق/ The Flash 2014
يُعرف بأنه أسرع رجل على قيد الحياة، هي قصة باري آلان والذي يجسد شخصيته غرانت جوستن الذي ضربه البرق فاكتسب سرعته، نهارا يعمل محلل جنائي في مركز الشرطة، ومساء يحارب الجريمة مع فريق The Flash، لحماية مدينته سنترال ستي.




ويقوم بدور باري الممثل غرانت جوستن. يعرض المسلسل على قناة CW، الجزء الثالث انتهى في 23 مايو/أيار الماضي والجزء الرابع سوف يبدأ في أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل.

3- أساطير المستقبل/ Legends of Tomorrow 2016
المسافر عبر الزمن ريب هانتر لديه مهمة تجنيد فريق لحماية الوقت، ومنع وقوع أي ضرر في الجدول الزمني للتاريخ لا يمكن إصلاحه. يزور عالم Arrow وThe Flash، يجمع ما بين الأبطال والأشرار ليكون فريق الأساطير.

هذه المجموعة تنتقل عبر الزمن، فيقدم المسلسل اكتشاف الفضاء، وفترات زمنية مختلفة على الأرض، ملابس متنوعة، معارك واسعه ومؤثرة في التاريخ. هم الفريق الذي يحمي الزمن أيضا من فيلق الموت والأضرار التي هي ضد الوقت والعالم. يؤدي دور ريب هانتر الممثل آرثر دارفيل. يعرض المسلسل على قناة CW، الجزء الثاني انتهى في شهر إبريل/ نيسان الماضي والجزء الثالث سوف يبدأ في أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

4- الفتاة الخارقة/ Supergirl 2015
بعد الحلقات المجمعة التي زار فيها The Flash/ البرق، مدينة الفتاة الخارقة/ Supergirl، والحلقات الأخرى التي ضمت Arrow, Legends of Tomorrow ،The Flash ومعهم Supergirl، انضم المسلسل إلى صفوف عالم السهم Arrowverse رسمياً.

ويحكي العمل مغامرة درامية عن كارا زور إل والتي تقوم بدورها ميليسا بينوست. كارا زور إل هي ابنة عم سوبر مان، بعد مدة كبيرة من وصولها الارض، وإخفائها قواها سرا عن الناس، وحين تبدأ في استخدامها لمحاربة الجريمة وحماية مدينتها، تعمل في العلن صحافية، وسرا تعمل مع منظمة سرية تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية لمنع التهديدات الشريرة عن العالم، وحماية الفضائيين على الأرض.

يعرض المسلسل علي قناة CW، الجزء الثاني انتهى في 22 مايو/أيار، والجزء الثالث سوف يبدأ في 9 أكتوبر/ تشرين الأول القادم. تابع الجزء الرابع، لتتعرف إلى الحلقات التي تجمع الأبطال مع بعضهم، وتفاصيلها.

هذه المقالة هي الجزء الأول، تابع لتتعرف إلى باقي أعمال DC الـ 13 التي تعرض حاليًا.

المساهمون