مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في القدس والضفة الغربية

22 يونيو 2016
شرطة الاحتلال تسهل انتهاك حرمة المسجد الأقصى (فرانس برس)
+ الخط -
اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام ودهم وتفتيش بمناطق متفرقة من القدس والضفة الغربية، تخللها اعتقال عدة فلسطينيين، اقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكر المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى المبارك "كيوبرس"، أن "مجموعة من المستوطنين اقتحمت باحات الأقصى، صبيحة اليوم، وتخلل ذلك رد المصلين على هذا الاقتحام بالتكبير".

في سياق الاعتقالات اليومية، أوضحت مصادر صحافية، أن "قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين من قرية العيساوية شمالي شرق القدس، وشابا آخر من مخيم شعفاط شمالي القدس، إضافة لشاب من بلدة أبو ديس شرقي القدس، في ما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا المجاورة ولم يبلغ عن وقوع اعتقالات".

وإلى الشمال من الضفة الغربية، دهمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وعدة مناطق من محافظة نابلس، وقامت بتفتيش العديد من المنازل، وعاثت بمحتوياتها خراباً، وأطلقت قنابل غاز مسيل للدموع في محيط أحد مساجد مدينة نابلس ومنعت المصلين من أداء صلاة الفجر، في حين اعتقلت شابين واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم، وثلاثة شبان آخرين من بلدة عنبتا شرقي المدينة، في ما اعتدت بالضرب على شاب من قرية عزون شرقي قلقيلية، وفتشت أحد المنازل، واعتقلت كذلك شاباً آخر من القرية، قبل أن تنسحب وتقتاد الشاب إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة بيتونيا غربي رام الله وسط الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من البلدة، وشابا آخر من قرية بدرس غربي رام الله، كما اعتقلت شاباً من بلدة صوريف شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية، وشابا آخر من مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق من محافظة الخليل، دون التبليغ عن أية إصابات، بينما اعتقلت شابين من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم.