مساندة رئيس كوريا الشمالية للجزائر .. خدعة!

21 يونيو 2014
الصورة الحقيقية بالأعلى والصورة المفبركة بالأسفل
+ الخط -
تناثرت شائعات كثيرة في الأيام القليلة الماضية، حول قيام رئيس جمهورية كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بإلزام شعبه بمؤازرة المنتخب الجزائري في مباراته المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، المقرر إقامتها الأحد، في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل.

وتداول العديد من المواقع الإلكترونية والصحف العربية في الأيام القليلة الماضية "صورة" انتشرت أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهو يجلس إلى جانبه زوجته وعدد من قادة جيشه "مرتدياً" وشاحاً عليه العلم الجزائري.

وبحسب ما تداولته تلك الصحف، فإن أون قد ارتدى هذا الوشاح، من أجل مؤازرة المنتخب الجزائري في مباراته المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل؛ نكاية في جارته كوريا الجنوبية.

وبينما انتشرت الصورة كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"؛ وبالتحري عن حقيقة تلك الصورة، ليتبين أن بعض الجماهير قد قامت بفبركة تلك الصورة عن طريق برنامج معالجة الصور "الفوتوشوب".

واستغلت الجماهير الجزائرية قُرب انطلاق مباراة منتخب بلادها أمام كوريا الجنوبية، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، لتقوم بتركيب تلك الصورة التي التقطj للزعيم الكوري، إلى جانب زوجته ري سول جو، وعدد من قادة جيشه أثناء مشاهدتهم لمباراة كرة طائرة للنساء جمعت بين فريقي بونجاي، وبيونج يانج، بتاريخ السابع من نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2012.
المساهمون