مسؤول هلالي يطالب وزير الداخلية بإيقاف رئيس النصر

17 فبراير 2015
الخلاف على تويتر بين المسؤول الهلالي والصحافي (العربي الجديد)
+ الخط -

دعا مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية وعضو مجلس إدارة نادي الهلال، وزير الداخلية السعودي، إلى التدخل شخصياً، من أجل إيقاف رئيس نادي النصر، الأمير فيصل بن تركي، بعد التصريحات النارية التي أطلقها بعد تعادل فريقه مع الرائد في الجولة الماضية من الدوري السعودي، بسبب بعض الأخطاء التحكيمية التي وقعت خلال المباراة.

ووصف السبيعي في تغريدة نشرها، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما يقوم به رئيس نادي النصر بـ"الإرهاب الاجتماعي"، الذي يستوجب أن يقوم وزير الداخلية بإيقافه، وكتب في "تويتر": "لا يلام عيد، رئيس الاتحاد السعودي، والربيش رئيس لجنة الانضباط والحكام، فما يقوم به رئيس النصر هو إرهاب اجتماعي تجاه المجتمع الرياضي كله، ويستوجب تدخل سمو وزير الداخلية شخصياً لإيقافه".

وأثار رئيس نادي النصر الأوساط الرياضية السعودية بتصريحات نارية، عقب لقاء فريقه مع الرائد، حيث وجه انتقادات لاذعة وغير مسبوقة ضد الاتحاد السعودي ولجنتي الحكام والانضباط في الاتحاد، وهدد في الوقت ذاته الاتحاد السعودي بدفع الثمن غالياً في حال استمرار تلك الأخطاء، وطالب باستقدام حكام أجانب لكافة مباريات النصر المقبلة في الدوري.

وفي أول رد فعل من جانب النصر، انتقد الإعلامي عبدالعزيز المريسل، المقرب من نادي النصر، ما غرد به مدير المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال، وتوعده بدفع الثمن غاليا في حال لم يعتذر لرئيس النصر، وأن يحذف التغريدة التي نشرها عبر حسابه الشخصي.

وكتب المريسل، عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "كتبت تغريدة ووصفت ما قام به رئيس النصر بأنه "إرهاب اجتماعي"، وطالبت وزير الداخلية بالتدخل، وقبل أن أسرد ما لدي من معلومات تخص هذه التغريدة، بودنا أن تكشف لنا ما معنى "الإرهاب الاجتماعي" الذي اتهمت فيه فيصل بن تركي!!".

وأضاف قائلًا: "طبعًا أتوقع، والعلم عند الله، أنك تجهل هذا المعنى، فالورطة التي ورطت نفسك فيها لن تنفعك أبدًا، ولن ينفعك من حرضك حسب ما تدعيه، اتصلت بك أمس شخصية اعتبارية تعاتبك على ما فعلت، وأقسمت أنك مجبر على كتابة هذه التغريدة، وأنك على استعداد للحضور وتقبيل رأس "فيصل بن تركي"، لكنك أكدت أنك أجبرت على ذلك، وكم أتمنى أن تنفي ما أقوله حتى أثبته بطريقة "كش ملك" التي تعرفها جيدًا".

وتابع: "أود إبلاغك بأن أمر تغريدتك رُفع شأنها لجهة مسؤولة كبيرة، وسنرى هل سينفعك من حرضك على كتابة هذه التغريدة كما تدعي؟ أو أنك تريد الخروج من مأزقها، فوقعت في مأزق آخر، بتوريطك شخصيات رياضية، بأنها هي من دفعتك إلى كتابتها؟ سأعطيك نصيحة أخيرة، وأنا على استعداد للوقوف معك، لديك فرصة لحذف التغريدة والاعتذار خلال ساعة من الآن، وإن لم تفعل فقد أبرأت ذمتي وفعلت ما عليّ، وأنت خصيم نفسك".

يذكر أن تصريحات رئيس النصر السعودي أثارت الأوساط الرياضية السعودية، حيث حظيت تلك التصريحات بردود فعل واسعة من قبل الجماهير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمنتديات الرياضية، حيث انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لهذه التصريحات، التي اعتبرها قانونيون أنها تدخل ضمن قائمة عقوبات لجنة الانضباط، والتي ستعرضه، وفقا للائحة عقوبات مالية وإدارية، للإيقاف.

المساهمون