مروى اللبنانية تعود للسينما بـ"اللي اختشوا ماتوا"

08 ديسمبر 2015
من المرجح عرضه خلال شهر مارس المقبل(العربي الجديد)
+ الخط -
قدمت المغنية والممثلة اللبنانية مروى عددا من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية رغم بدايتها كمطربة من خلال أغنيتها "أما نعيمة" التي أثارت ضجة واسعة.

وغابت مروى عن السينما سنوات طويلة إلا أنها قررت العودة من جديد إليها من خلال فيلم "اللي اختشوا ماتوا" مع غادة عبد الرازق، وتقول مروى عن سبب كل هذا الغياب في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إنها طيلة الفترة الماضية عرض عليها بعض الأفلام لكنها غير لائقة بما سبق وقدمته من قبل، لذا اعتذرت عن المشاركة فيها حتى جاءتها فرصة العمل في فيلم "اللي اختشوا ماتوا" فوافقت على الفور، خاصة وأنها ترى أن كل عناصر النجاح موجودة.


القصة التي كتبها محمد عبد الخالق ترصد الواقع النسائي إلى حد كبير، كما أن المخرج إسماعيل فاروق له أعماله التي تتحدث عنه، بالإضافة بالطبع إلى أنها تقف أمام نجمة بحجم غادة عبد الرازق، كما أن شركة الإنتاج لا تبخل بأي شيء حتى يظهر الفيلم على الوجه الأكمل، فكل هذه العناصر بالتأكيد ستسهم في نجاح العمل، موضحة أنها سبق وعملت مع غادة من قبل في التلفزيون من خلال مسلسل "سمارة"، ولمست إلى أي حد هذه الفنانة تتفانى في عملها وتحترم الجمهور والممثل الذي أمامها حتى وإن كان وجها جديدا.

وعلى الرغم من أن الفيلم يعتمد على البطولة النسائية حيث تشارك فيه مروى وغادة عبد الرازق بجوار عبير صبري ومروة عبد المنعم وسلوى خطاب وهيدي كرم، إلا أن مروى قالت إنه يقدم لكل العائلة، خاصة وأن قصة كل سيدة من هؤلاء مرتبطة في معظمها بشخصيات أخرى منها ذكورية، ويشارك في العمل من الرجال أحمد صفوت وإيهاب فهمي محمد محمود عبد العزيز.

وأوضحت مروى أنها تواصل تصوير الفيلم حاليا خارجيا في بعض شوارع القاهرة، وينتمي الفيلم إلى نوعية الميلو دراما، ويناقش قضية الظلم الذي تتعرض له المرأة من خلال مواقف تحدث في حياة عدد من النساء، حيث يتناول عالم المرأة بسلبياته وإيجابياته من خلال استعراض حالات إنسانية وواقعية تتعرض في بعض الأحيان إلى الظلم في المجتمع دون داعٍ بسبب أحكامه الشكلية.

ونفت مروى أن يكون الفيلم فيه جرعة من المشاهد الساخنة مثلما هو معتاد في مثل هذه النوعية من الأفلام التي ترصد واقع المرأة، فقالت إنه لا يحمل أي إسفاف أو ابتذال. يذكر أن الفيلم باكورة إنتاج شركة "الريماس"، ولم يتم تحديد موعد محدد لطرحه بدور العرض السينمائية إلى الآن، إلا أن من المرجح عرضه خلال شهر مارس/آذار المقبل.

على الجانب الآخر، لمروى فيلم منذ سنوات لم يتم عرضه على الرغم من انتهائها تماما من تصوير كل مشاهدها فيه، وهو فيلم "مشروع غير أخلاقي" مع تيسير فهمي، وإنتاج دكتور أحمد أبو بكر، وأوضحت مروى أنها حتى الآن لا تعرف مصير هذا الفيلم.

اقرأ أيضاً: هذه الصور الخمس الأكثر تفاعلاً على "إنستغرام" عام 2015
المساهمون