مرض غريب يفتك ببطلة مصر في رفع الأثقال



12 فبراير 2020
نهلة رمضان بطلة رفع الأثقال المصرية (Getty)
+ الخط -

قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية تحمل كلفة علاج الرباعة المصرية العالمية نهلة رمضان، بطلة العالم للناشئات والشابات في رفع الأثقال وخامسة الرباعات في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، على نفقتها، بعد تعرضها لأزمة صحية.

وأعلنت أسرة نهلة رمضان إصابتها بمرض "غير معروف" يتسبب في النزيف المستمر من الأنف والفم، ما يترتب عليه تردي حالتها الصحية وتراجع وظائف الكبد والكلى لديها، ودخلت في حالات غيبوبة متكررة حتى تم نقلها إلى مستشفى "القوات المسلحة" بناء على قرار من وزارة الشباب والرياضة.

وقال خالد قرني، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، في تصريحات للصحافيين، إن الحالة الصحية للرياضية غير معروفة وتسببت في تدهور حالتها ودخولها في حالة غيبوبة، مشيراً إلى أنه تواصل مع المسؤولين من أجل تحمل كلفة علاجها على أمل إنقاذها، خاصة لما قدمته نهلة رمضان للرياضة المصرية من انجازات تاريخية عبر مسيرتها الرياضية في السنوات العشر الأخيرة.


واضطرت اللاعبة إلى إعلان اعتزالها لعبة رفع الأثقال قبل أسابيع قليلة، بعد قرار الاتحاد الدولي حرمان اللعبة لمدة عامين، واستبعاد مصر من خوض منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو صيف العام الجاري، وهي الدورة التي كانت اللاعبة تخطط للمنافسة فيها على ميدالية قبل الاعتزال.

دلالات
المساهمون