مراكب شراعيّة تقليدية تعود إلى نهر فيستولا البولندي

العربي الجديد

فرانس برس

avata
فرانس برس
20 أكتوبر 2014
96C6B24D-7F6D-4C1B-AC92-72FF0D5A25B9
+ الخط -

 
على نهر فيستولا في بولندا، يُصمّم شغوفون بولنديون مراكب شراعية، قد يظن المتفرّج للوهلة الأولى أنها مراكب مصريّة في النيل.

يُعيد الشبان تشكيل المراكب الشراعية بعناية فائقة قبل إنزالها إلى الماء، لتُبحر بدفعٍ من شراعٍ مستطيل، وهي مجهّزة بمحرّك يُستعان به عند وقوع مشكلة.

ذات صلة

الصورة
العربي الجديد

رياضة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم تحكيم مباراة منتخب السعودية لكرة القدم ضد بولندا، والتي سوف تكون ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

الصورة

مجتمع

أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنّ ما يقرب من 120 ألف شخص فرّوا حتى الآن من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة في أعقاب الغزو الروسي.
الصورة
استغلال سياسي لمعاناة اللاجئين

تحقيقات

وقع آلاف العرب من سورية والعراق واليمن رهائن للمساومات السياسية بين بيلاروسيا ومن ورائها روسيا وبولندا وليتوانيا ومن خلفهما الاتحاد الأوروبي، إذ استدرجهم نطام مينسك لإمساك أوراق يمكنه عبرها تخفيف العقوبات الأوروبية المفروضة عليه، ونيل اعتراف بنظامه
الصورة

سياسة

ينظر الاتحاد الأوروبي إلى ما يحدث على الحدود البيلاروسية البولندية على أنه هجوم من نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، يهدف إلى زعزعة الاستقرار الأوروبي.
المساهمون