مذكرة توقيف للاعب "سوسيداد" السابق لتورطه بالانقلاب في تركيا

27 اغسطس 2016
+ الخط -

أصدر المدعي العام في اسطنبول التركية مذكرة توقيف بحق لاعبي كرة قدم سابقين متهمين بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من بينهم لاعب فريق ريال سوسيداد السابق عارف أرديم ولاعبان اثنان هما أوغور إسماعيل وديميريز توتنيكر.

وأعلن المدعي العام التركي إصدار مذكرات التوقيف بحق اللاعبين السابقين، وذلك على خلفية اتهامهم بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي التي جرت في 15 يوليو/ تموز الماضي وكان قد دبرها فصيل داخل القوات المسلحة التركية إضافة لاتهامهم بالانضمام لحزب فتح الله غولن المتهم الرئيس بالانقلاب.

وكان اللاعب عارف أرديم قد لعب في صفوف فريق ريال سوسيداد ستة أشهر في الموسم 2000-2001، في الوقت الذي يتواجد فيه اللاعب أوغور إسماعيل خارج البلاد. فيما تم القبض على اللاعب الثالث ديميريز توتنيكر، وفقا لصحيفة "حريت" التركية.

وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها إصدار مذكرة اعتقال بحق اللاعبين الأتراك، حيث كان أسطورة الكرة التركية، هاكان شوكور قد تلقى مذكرة اعتقال بعدما أصدرت الحكومة التركية مذكرة جلب للاعب السابق لفريق غلطة سراي والمنتخب التركي، نظير اتهامه بالضلوع في المحاولة الانقلابية الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويعيش شوكور في الولايات المتحدة الأميركية مع عائلته، وقد تم اتهامه بـ "العضوية في مجموعة إرهابية مسلحة" ويقصد بها حركة الإسلامي فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل.

المساهمون