مدينة "ليون" تميمة حظ "رونالدو" في اليورو

07 يوليو 2016
رونالدو أفضل لاعب في العالم 3 مرات (العربي الجديد)
+ الخط -

بات ملعب بارك أولمبيك ليون الذي يقع في مدينة ليون الفرنسية يُمثل "تميمة الحظ والسعادة" بالنسبة لنجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولا سيّما أنه قد كان شاهداً على جميع الأهداف الثلاثة التي أحرزها قائد المنتخب البرتغالي خلال مباريات النسخة الخامسة عشرة من بطولة يورو 2016 لكرة القدم، التي تدور فعالياتها في ملاعب كرة القدم الفرنسية حتى العاشر من الشهر الجاري.

وقاد النجم البرتغالي البالغ من العمر 31 عاماً، منتخب بلاده للصعود للمباراة النهائية، وذلك بعدما أحرز هدفاً وصنع آخر في المباراة التي نجح فيها منتخب بلاده في الفوز على حساب نظيره الويلزي بنتيجة هدفين دون مقابل، والتي يقودها زميله في الريال غاريث بيل.

ورفع هدّاف نادي ريال مدريد الإسباني عقب تسجيله لهذا الهدف رصيده من الأهداف إلى 9 أهداف في كافة مشاركاته في اليورو، ليُعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات هذه البطولة، على مدار تاريخها والذي يملكه النجم الفرنسي السابق، ميشيل بلاتيني، الذي أحرز 9 أهداف خلال نسخة عام 1984. كما رفع "رونالدو" رصيده من الأهداف خلال النسخة الحالية إلى ثلاثة أهداف ليُصبح على بعد هدف واحد فقط من هدّاف النسخة الحالية، أنطوان غريزمان.
ولعل اللافت في الأمر أن قائد المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم قد أحرز جميع الأهداف التي سجّلها في بطولة أمم أوروبا على أرضية ملعب بارك أولمبيك ليون الذي يقع في مدينة ليون الفرنسية، حيث كان اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، قد أحرز على الملعب نفسه هدفين في مرمى المنتخب المجري، كانا كفيلين في صعود منتخب بلاده للدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية.

المساهمون