مدرب غينيا يكشف حلوله لتجاوز المنتخب الجزائري

07 يوليو 2019
المدرب الغيني يطمح إلى إطاحة منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

يطمح منتخب غينيا إلى إطاحة منافسه الجزائري عشية المنافسة في الدور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا الجارية بمصر، في لقاء يدرك الغينيون ومدربهم بول بوت مدى صعوبته نظراً للوجه المميز الذي أظهره "محاربو الصحراء" في الدور الأول وتحقيقهم لثلاثة انتصارات وبأداء مقنع جداً.

وعكس المنتخب الجزائري، كان المنتخب الغيني قد تأهل بفضل احتلاله أحد أفضل المراكز الثلاث في مجموعته الثانية، التي تصدرها مفاجأة البطولة منتخب مدغشقر وخلفه الوصيف منتخب نيجيريا المدجج بنجومه.

وتحدث المدير الفني للمنتخب الغيني، بول بوت، عن هذه المواجهة المثيرة في العرس القاري، إذ اعترف بامتلاك المنتخب الجزائري أفضلية كبيرة من أجل الفوز بهذه المقابلة المنتظرة.

وقال بول بوت في المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة ضد منتخب الجزائري: "أولاً أهنئ المدرب جمال بلماضي على عمله الكبير مع المنتخب الجزائري، لأنه ليس من السهل العمل في الجزائر، لكنه استطاع خلق إرادة كبيرة لدى اللاعبين وإذا أردنا الفوز علينا تقديم 200 % من إمكاناتنا وهذا هو السبيل الوحيد".

وتابع المدرب البلجيكي والذي سبق له أن عمل في الجزائر مع فريق اتحاد العاصمة: "منتخب الجزائر قدّم كرة قدم حديثة ورائعة في البطولة، هم متفوقون كثيراً علينا".

وواصل بول بوت: "نحن بدورنا نملك الكثير من الصفات التي تسمح لنا بتقديم مباراة في المستوى، أرى أن المنتخب الغيني ينمو من خلال هذه البطولة، صحيح أننا لم نُسجل الكثير من الأهداف في الدور الأول لكن خلقنا العديد من الفرص".

وعن فكرته حول نقاط قوة وضعف المنتخب الجزائري قال بول بوت للصحافيين بنوع من التهكم: "لم أصطحب معي لوحتي التكتيكية ولهذا لا أستطيع إخباركم". وعن إمكانية خلق المفاجأة مثل منتخب بنين الذي تمكن من تجاوز المنتخب المغربي ختم بول بوت: "كان أداء منتخب بنين جيدًا للغاية ضد المغرب، لكن نحن لدينا طريقتنا لإعداد هذه المباراة".

المساهمون