مدرب الأهلي يعد الجماهير بألقاب كبيرة.. إليكم التفاصيل

31 يوليو 2020
مدرب فريق الأهلي يريد تحقيق الألقاب (Getty)
+ الخط -

كشف مدرب فريق الأهلي المصري، السويسري ريني فايلر، خلال حواره المطول مع قناة الأهلي الفضائية، أكثر من سر تنتظره الجماهير، ووعد المدرب بالتتويج ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري في الموسم الحالي.

وخصص فايلر جانباً كبيراً من الحديث عن مستقبل فريق الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا قائلاً "أفضل أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، ولكن لدينا القدرة على التأقلم مع جميع الظروف، ومباراة الوداد المغربي صعبة جداً، ولدينا أفضل 4 أندية في أفريقيا يتواجدون في الدور نصف النهائي، والجميع يريدون تحقيق اللقب ويعملون من أجل تحقيق هذا الهدف".

وأضاف فايلر في حديثه: "يجب أن يتوفر حسن الحظ لمن يريد الانتصار، وبالتأكيد الأداء الجيد مطلوب، ويجب أن نلعب أمام الوداد جيدا، ونحن نحلم بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ولكنني أستطيع التأقلم مع أي ظرف محيط بي، سواء لعبنا مباراة أو اثنتين فسنلعب من أجل الفوز والصعود للنهائي".

وعن إمكانية مواجهة فريق الزمالك في نهائي دوري الأبطال الأفريقي، تابع فايلر: "ليست لدينا أي مشكلة في مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكن التفكير حاليا يتجه إلى مواجهة نصف النهائي. يجب التفكير في مباراة الوداد أولا لكونها مباراة صعبة، ومواجهة الزمالك في النهائي قوة كبيرة للكرة المصرية، وهذا يعكس شكلا رائعا لمصر على صعيد كرة القدم".

وتطرق ريني فايلر إلى طريقة اللعب الخاصة به بالتأكيد على أنه لا يفضل اللعب بطريقة واحدة ويعمل على تطوير المستوى والقدرة على اللعب بأكثر من تكتيك قائلاً "لا توجد طريقة لعب محددة ألعب بها، ألعب وفقا لمعطيات المباراة، وما يقدمه اللاعبون خلالها وكذلك المتغيرات التي تحدث خلالها، لذلك من الوارد أن أغير طريقتي أكثر من مرة وفقًا لما يحدث".

وعن رأيه في اللاعب المصري، أكد أنه "جيد جداً وعلينا كمدربين أن نعمل على تحركات اللاعبين بدون كرة، فاللاعب المصري يحب أن يحتفظ بالكرة ولا يتحرك نهائيا، وهذا خطأ غير موجود في العالم".

وحول استعداداته لاستئناف الدوري المصري، قال فايلر "وصلنا إلى 75% من المستوى المطلوب، ومع عودة المباريات من جديد فأظن أن الأمور ستكون أفضل مع مرور الوقت، ولدينا مشروع وهو الفوز بلقب بطولة الدوري".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وحول إعادة لاعبه صالح جمعة، صانع الألعاب الذي كان معروضا للبيع، شدد المدرب على أن "اللاعب يمتلك إمكانيات جيدة، ولكنه يحتاج للعديد من الأمور الأخرى للمشاركة في المباريات وعملنا على حل المشكلات، وهذا دوري كمدرب، وأقول للجماهير: الفريق ليس لاعبا، وعليه أن يكون جاهزا في الفترة المقبلة، وأن يكون مفيداً داخل الملعب، وأي لاعب لا يشارك باستمرار يكون محبطا، وهذا أقدره تماما، ولكن الجميع يعلم أهميته بالنسبة لي".

في المقابل، كشف المدرب السويسري النقاب عن سياسته التي يعتمد فيها على الفريق وتقديم كرة جماعية بعيداً عن النجم الوحيد، مضيفاً "هو دوري كمدرب، وأقول للجماهير إن الفريق ليس لاعباً أو اثنين، علينا أن نلعب كفريق وليس كلاعبين، وأعتمد على كل اللاعبين، وللأسف هناك غيابات مؤثرة بسبب الإصابات ولكنني لا أفكر في ذلك بل أفكر فقط في اللعب كفريق وأحقق الفوز فقط".

المساهمون