محمد فرح يعترف بتجربته لمخدر القات في الصومال

11 سبتمبر 2015
+ الخط -


اعترف العداء الأولمبي البريطاني محمد فرح بتعاطيه مخدر القات خلال تواجده في الصومال، ولكنه أكد أنه قام بتجربته في 2003 قبل أن يتم منعه من قبل سلطات مكافحة المنشطات العام الماضي.

وأكد فرح خلال مقابلة مع الصحفي البريطاني بيرس مورجان أنه قام بتجربة المخدر من باب الفضول فقط. وقال العداء الشهير "كنت أريد تجربته فقط. فهو عبارة عن نبات طبيعي، تقوم بمضغه وتشعر وكأنك تناولت 10 أكواب من القهوة".

يشار إلى أن السلطات البريطانية قد منعت تعاطي واستخدام القات، ومنعته في يونيو/حزيران من العام الماضي، واعتبرته مخدراً من الدرجة الثالثة، وأصبحت حيازته جريمة تصل العقوبة فيها للحبس سنتين بالإضافة إلى توقيع غرامات متغايرة. إلا أن هذا النبات غير ممنوع في الصومال.

وعما شعر به العداء البريطاني وقتها، قال "شعرت وكأنني أضيع الوقت بمضغه، وبدأت في التفكير فيما سيحدث لي بعد تعاطيه، ولكن في النهاية ذهبت إلى المنزل وعانيت من الأرق، وتحسن الأمر في اليوم التالي".

وأكد "مو" أنه تعاطى هذا المخدر مرة واحدة في حياته، وكان ذلك بعد نهاية موسم 2003، ولم يكن العداء يشارك في أي منافسات وقتها، وكان ذلك أيضاً قبل منع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتعاطي القات، بعد التأكد من خطورته على الصحة.

يذكر أن محمد فرح قد عانى مؤخراً من الاتهامات التي وجهت ضده بتعاطيه المنشطات قبل مشاركته في المنافسات الهامة، وأن الأمر كان يسير بمعرفة مدربه، وهو ما أثبتت الفحوصات عدم صحته.

دلالات
المساهمون