محمد فرح سقط أرضاً.. نهض وحصد الذهب (فيديو)

ريو دي جانيرو

فرانس برس

avata
فرانس برس
ريو دى جانيرو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 اغسطس 2016
6A633F92-DBFC-48CB-B57B-2D16E6CA03A5
+ الخط -
سطّر العداء البريطاني محمد فرح قصة إصرارٍ رائعة، ليخط إنجازاً آخر يضيفه إلى مسيرته في عالم ألعاب القوى، وذلك بعدما توّج في سباق 10 آلاف متر، لينال ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو، التي تمتد حتى يوم 21 آب/أغسطس من الشهر الجاري.

وفي بداية السباق حصل أمر غريب كاد يؤثر على فرح، حين سقط على الأرض لكنه لم يتأذَّ، فقام وتابع الجري ليتجاوز بقية المنافسين، إذ قطع فرح المسافة بزمن 27,05,17 دقيقة، وهو الذي لم يخسر في سباق 10 آلاف متر في البطولات الكبرى منذ مونديال 2011 في مدينة دايغو في كوريا الجنوبية.

وتلقى فرح صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 إشادة كبيرة بسبب إصراره وإرادته على تحقيق الفوز رغم سقوطه على الأرض في بداية السباق، بعد اصطدامه بأحد العدائين، وهو الذي يطمح للظفر بميدالية ذهبية أخرى في سباق 5 آلاف متر.

يذكر أن الكيني بول كيبنغيتيتش حصل على الميدالية الفضية، 27,05,64 دقيقة، فيما ذهبت البرونزية للعداء الأثيوبي تاميرات تولا، والذي قطع المسافة بزمن 27,06,26.

ذات صلة

الصورة
عملات ذهبية في غزة للادخار (إبراهيم أبو مصطفى/رويترز)

اقتصاد

في قطاع غزة المحاصر حيث يختلط الإباء والصمود بالفقر والعوز والكفاح من أجل العيش وضمان ما أمكن للأسرة والأجيال القادمة، ينشغل طبيب الأسنان أحمد حمدان بسك عملات ذهبية خفيفة الوزن للغاية تتيح لمحدودي الدخل الادخار بأكثر الطرق شيوعاً في المنطقة.
الصورة
Mo Farah

رياضة

قررت دائرة الشرطة في العاصمة البريطانية لندن، الخميس، فتح تحقيق في كشف البطل الأولمبي أربع مرات، مو فرح، الذي اعترف بأنه قدم إلى المملكة المتحدة من طريق التهريب، عندما كان طفلاً صغيراً.

الصورة

رياضة

كشف البطل الأولمبي البريطاني محمد فرح أسراراً مرعبة ومثيرة عن حياته قبل أن يُصبح رياضياً مشهوراً، وكيف وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك في وثائقي خاص من المتوقع أن تبثه شبكة قنوات بي بي سي الأربعاء.

الصورة
Getty-A Ariab worker watches a belt carrying e

سياسة

تقدم صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تقريراً مطولاً ومفصلاً عن أنشطة شركة "فاغنر" الروسية في السودان، وبخاصة جهودها في تعدين الذهب، وأنشطتها في دعم الانقلابيين للتصدي للحراك الشعبي الرافض للانقلاب.
المساهمون