محمد عطية: ثورة تاني من جديد

30 نوفمبر 2014
محمد عطية: ثورة تاني من جديد (فيسبوك)
+ الخط -
"أنا بخير الحمد لله... ما كنتش عارف أرد على الناس... الغباء اللي حصل من الشرطة كان زيادة ... اللي بقولك الإخوان بدأوا ضرب فالشرطة ردت عليهم ... قله كدّاب؟ أنا كنت هناك ... ماكنش فيه إخوان و الهتاف كان ضد السيسي ومرسي ومبارك وطنطاوي والضرب بدأ فجأة، والمدرعات كانت بتطاردنا بعشوائية أشبه بماسبيرو والمظاهرات كانت سلمية تماما ... خلاصة الكلام التعامل الأمني أوسخ من الأول بمراحل والسيسي عامل استعداداته عشان يحمى مبارك ‫#‏يسقط_حكم_العسكر" هذا ما كتبه الفنان محمد عطية يوم أمس من الميدان.

ثمّ نشر صورة له من موقع الاعتصام معلقاً: "أول صورة ليا من الموجة التالتة للثورة #ثورة_تاني_من_جديد".

محمد عطية الشاب الذي تخرج من برنامج "ستار أكاديمي" العام 2003 اشتهر مؤخراً برفضه حكم العسكر، الذي بدأ يعبر عنه من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أسبوعين تقريباً شنّ المغني المصريّ الشاب، محمد عطية، هجوماً حاداً على النظام المصريّ الحالي، وذلك من خلال بوست كتبه عبر حسابه الشخصيّ على تويتر إذ قال: "النشطاء يسعون لإسقاط مصر...إن من ينادى بسقوط حكم العسكر هو خائن وعميل...دول العالم تتآمر علينا...البرادعي عميل..حجي خائن...باسم يوسف ممول...مؤامرة...مؤامرة).

ردّة فعل المصريين اتجاه براءة الرئيس المخلوع متوقعة. خطابات السيسي لم تضمن مفهوم الثورة سوى أدبياً، أما على الأرض، طُبق العكس. 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 سيحفظه التاريخ معنوناً بتبرئة الرئيس المخلوع حسني مبارك وأعوانه من كل تهم قتل ثوار 25 يناير/كانون الثاني 2011.

اقرأ أيضاً..

المساهمون