مجزرة جديدة للطيران العراقي في كرمة الفلوجة

26 فبراير 2015
عجز عن نقل المصابين إلى مستشفيات بغداد
+ الخط -

قتل وأصيب أكثر من 30 عراقياً مدنياً بقصفٍ شنّته طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي، على مناطق وقرى مختلفة في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة.

وأكد المسؤول القبلي لمنطقة الحلابسة، شمالي الكرمة، عبد الرحمن الحلبوسي، لـ"العربي الجديد"، مقتل 12 مدنياً وإصابة نحو 20 آخرين، جراء تجدد قصف الطائرات العراقية على البلدة، مشيراً إلى انهيار 5 منازل بالكامل، بعد تعرضّها للقصف الذي أحدث حفراً في الأرض تصل إلى 3 أمتار. كما رجّح ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار عمليات رفع الأنقاض.

من جهةٍ أخرى، ناشد الحلبوسي، رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ووزير الدفاع، خالد العبيدي، التدخل الفوري لدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، لإيقاف المجازر التي ترتكب بحق أهالي الناحية، والتي أوقعت أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً، خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضاً:العراق: مقتل وإصابة العشرات بأعمال عنف وقصف حكومي

وفي هذا السياق، أكّد الطبيب في مستشفى الكرمة، مصطفى الجميلي، لـ"العربي الجديد"، وصول 12 جثة لمدنيين سقطوا خلال القصف، الذي استهدف المنطقة ظهر اليوم، الخميس، بينهم طفلان وثلاث نساء، كما سجّل وصول 23 جريحاً من النساء والاطفال، وصفت حالاتهم بالحرجة، مشيراً إلى عجز المستوصف عن نقل المصابين الى مستشفيات بغداد، أو إقليم كردستان، بسبب الحصار الذي تفرضه القوات الأمنية ومليشيات "الحشد الشعبي" على المنطقة.

إلى ذلك، وفي حين أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن قيام طائراتها بتوجيه ضربات موجعة الى آليات وتجمعات تنظيم الدولة الإسلامية، (داعش)، وأنّها قتلت وأصابت العشرات من الإرهابيين، نشر ناشطون تسجيلات فيديو تظهر أنّ القتلى كانوا من المدنيين ومن بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضاً: العراق: عشائر الفلوجة تهدّد "الحشد الشعبي"