مبابي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

19 ابريل 2017
مبابي الموهبة الصاعدة (Getty)
+ الخط -

واصل المهاجم الشاب كيليان مبابي تحطيم الأرقام القياسية، وأكد علوّ كعبه الليلة في المباراة التي جمعت فريقه موناكو بنادي بروسيا دورتموند الألماني، في إياب الدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

نجح الموهبة الصاعدة لكرة القدم الفرنسية في افتتاح التسجيل بتوقيت مبكر وتحديداً منذ الدقيقة الثالثة، عندما استغل كرة مرتدة من بوركي، حارس دورتموند، ووضعها في الشباك، مانحاً الأسبقية لفريقه الذي تمكّن من إضافة هدف ثانٍ برأسية من الكولومبي رادميل فالكو قبل نهاية الشوط الأول.

أحرز مبابي بالمناسبة هدفه الخامس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهذا الإنجاز جعله يحطم رقماً قياسياً باعتبار أنه أصغر لاعب ينجح في تسجيل هذا المعدل من الأهداف، في عمر 18 عاماً و4 أشهر فقط.

بالإضافة إلى ذلك حطّم المهاجم الشاب رقماً قياسياً آخر باعتبار أنه أول لاعب في التاريخ يسجل في كل مباراة من المواجهات الأربع المباشرة لمنافسات دوري أبطال أوروبا التي لعبها فريقه.

وبعد مشاركته في أربع مباريات فقط في منافسات دوري أبطال أوروبا أصبح المهاجم الشاب كيليان مبابي يحتل المركز السابع لترتيب أفضل هدافين فرنسيين بالاشتراك مع مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان وعلى بعد ثلاثة أهداف فقط من الأسطورة زين الدين زيدان.
(العربي الجديد)

المساهمون