مانشيت"يا غشيم طقطق عليك الزعيم"..يُغضب جماهير اتحاد جدة السعودي

25 ديسمبر 2014
صورة المانشيت المسيء للاتحاد (العربي الجديد)
+ الخط -


أعربت جماهير نادي اتحاد جدة السعودي عن استيائها الشديد من مانشيت صحيفة "الرياضية" في وصفها وتحليلها لمباراة كلاسيكو السعودية التي جمعت الاتحاد بالهلال، في ثمن نهائي كأس ولي العهد السعودي، وانتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف لهدفين وتأهله إلى ربع النهائي لمواجهة نادي حطين أحد فرق أندية الدرجة الأولى.

وانهالت الكثير من جماهير الاتحاد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالانتقادات لصحيفة "الرياضية"، واعتبروا أن ما نشر يتنافى مع آداب مهنة الصحافة، بل وطالبوا بتدخل وزير الإعلام السعودي لمحاسبة الصحيفة على هذا العنوان.

وكانت صحيفة "الرياضية" قد كتبت في مانشيت عريض "يا غشيم طقطق عليك الزعيم"، وذلك في إشارة إلى فوز الهلال على الاتحاد على أرضه ووسط جماهيره.

وأغضب هذا العنوان جماهير اتحاد جدة، التي اعتبرت أن هذا الأمر يمثل تعصبا صارخا للهلال ضد الاتحاد، في الوقت الذي وصف فيه آخرون من جماهير الاتحاد هذا العنوان بأنه قمة في البذاءة والتعصب.

واستغرب الجمهور الاتحادي، في سلسلة تغريدات وتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم وجود رقيب على الصحافة الرياضية لتكتب ما تشاء دون أي اعتبار.

وطالب قسم آخر منهم بضرورة تدخل وزير الإعلام السعودي، ومحاسبة القائمين على الصحيفة، مستذكرين في الوقت ذاته ما تم من خلال وزير الإعلام بالذات، حين أوقف رئيس تحرير صحيفة "النادي" بسبب نشره لعنوان "الهلال فريق مكروه".

وكان مانشيت "الرياضية" قد أثار أيضا استياء العديد من المتابعين في الوسط الرياضي بخلاف جماهير الاتحاد، حيث رأى بعضهم أن هذا العنوان مثير للتعصب الرياضي بين الأندية السعودية.

المساهمون