مالك "فوكس نيوز" روبرت مردوخ ينتقد دونالد ترامب

19 يوليو 2015
لم يردّ ترامب بعد (Getty)
+ الخط -
انتقد امبراطور الإعلام، روبرت مردوخ، المرشح للرئاسة الأميركية رجل الأعمال دونالد ترامب، قائلاً في تغريدة على حسابه على "تويتر": "متى سيتوقف ترامب عن إحراج نفسه وأصدقائه، ويترك البلاد كُلّها وشأنها؟".

وحصدت تغريدة مردوخ هذه ردات فعلٍ كثيرة، إذ سأله المغردون عن سبب عدم تدخله في قناته، "فوكس نيوز"، التي تدافع عن ترامب بشكل مكثّف. وقال دايفيد كورن: "عندما يتوقف مشاهدو فوكس نيوز عن دعمه". وقالت سينديا: "تعرف أنّ الأمر سيئ عندما يكتب مردوخ هذا"... ليردّ عليه مغرد آخر قائلاً: "انتهى الأمر بالنسبة لترامب على ما يبدو". وردّ عليه ستيف قائلاً: "لن يتوقف. هذا ما تحصده عندما يكون لديك صديق غبي". واعتبر مغرد آخر أنّ "ليس ترامب هو المشكلة، لأن الإعلام أصبح أضحوكة".

وتقوم قناة "فوكس نيوز"، التي يملكها مردوخ، بحملة إعلاميّة واسعة لصالح ترامب من خلال التركيز على أقواله وتصريحاته. وخرج أكثر من مرة مذيعو القناة ليؤكّدوا صحّة آراء ترامب كما زعموا.

اقرأ أيضاً: حملة إعلاميّة لدونالد ترامب على "سي إن إن"و"فوكس نيوز"


وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها مردوخ، ترامب. فقد قال في الثاني عشر من الشهر الحالي إنّ ترامب مخطئ في تصريحاته ضد المهاجرين المكسيكيين، والذين وصفهم ترامب بالمغتصبين والمجرمين. وقال مردوخ في تغريدة حينها: "المهاجرون المكسيكيون، وكافة المهاجرين، لديهم أدنى معدلات على صعيد الجرائم في الولايات المتحدة مقارنةً بالمواطنين. ترامب مخطئ". 

المساهمون