مارادونا ونجوم الكرة العالمية في مباراة استعراضية بالمغرب

13 أكتوبر 2015
+ الخط -


يستعد الاتحاد المغربي لكرة القدم لتنظيم مباراة استعراضية عالمية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، يستضيف خلالها أبرز نجوم الكرة العالميين، ضمنهم الأرجنتيني دييغو مارادونا، على أن تجرى بين منتخبي نجوم إفريقيا ونجوم العالم.

ونقلت الصحف المغربية عن مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم قوله إن النجم الأرجنتيني السابق مارادونا أعطى موافقته المبدئية ليحضر هذه المباراة الاستعراضية، والتي ستلعب في السادس من الشهر المقبل، تزامنا مع أعياد "المسيرة الخضراء"، على أن تصبح موعداً سنوياً.

المسؤول المغربي أكد أن مارادونا أبدى إعجابه بالفكرة، وخصوصاً أنه لم تسبق له زيارة المغرب، مشيراً إلى أنه لطالما تمنّى أن تتاح الفرصة كي يقوم بزيارة إلى المغرب، لما سمع عن طبيعته، وأجوائه، من دون أن يتمكن في يوم من الأيام من ذلك.

المصدر نفسه أوضح أن من اللاعبين الذين يفترض حضورهم إلى جانب مارادونا هناك مواطنه كانيجيا والبرازيلي روبيرتو كارلوس، والإيطالي غاتوزو، والإسباني فيرناندو هييرو، إلى جانب كل من الزاكي بادو، وعزيز بودربالة، ومصطفى حجي، من المغرب، وحسام وإبراهيم حسن من مصر، والتونسي الزبير بية، وآخرون.

وكان المغرب قد شهد على مدار سنوات حضور العديد من نجوم الكرة العالمية، في مناسبات متعددة، أبرزها كأس محمد الخامس، وكأس الحسن الثاني، أما آخر أبرز مناسبة فهي كأس العالم للأندية، والتي نظمها على التوالي عامي 2013 و2014.

المساهمون