ماذا قال أبطال قطر بعد التأهل للنهائي؟

30 يناير 2019
المعز علي نجم منتخب قطر (Getty)
+ الخط -
حقق لاعبو المنتخب القطري لكرة القدم إنجازاً تاريخياً بقيادة المدرب الإسباني فيلكس سانشيز ، ببلوغهم المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا لكرة القدم 2019، إثر الفوز على صاحب الأرض المنتخب الإماراتي برباعية نظيفة، في الدور نصف النهائي.

وعبّر المعز علي، هداف البطولة حتى الآن برصيد 8 أهداف، عن سعادته بهذا التأهل، مضيفاً في تصريحات لقنوات (بي أن سبورتس): "طبقنا ما طلبه منا المدرب، وتمكنا من الانتصار برباعية، وكان بإمكاننا أن نزيد الغلة، لا تفصلنا سوى خطوة وحدة عن حلم اللقب، سنقاتل في مواجهة اليابان لنعود بالكأس".



وأضاف: "أنا فخورٌ بإنجازي، بالوصول إلى 8 أهداف، ومعادلة رقم الإيراني علي دائي، وأمتلك فرصة لتخطي هذا الرقم، لكن الأهم أن أفكر بالفريق، واللعب الجماعي، وليس التتويج بهداف البطولة، فاللقب هم ما نصبو إليه بعيداً عن كل شيء".

أما حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري، فقد قال في تصريحه بعد المباراة: "قدمنا مباراة مميزة، وأثبتنا للجميع أن لدينا إمكانات كبيرة، تمكنا من مجاراة أي منتخب في آسيا، انتصار اليوم برباعية نظيفة لم يأتِ بسهولة، بل كان بجهود كبيرة من الجميع، مكنتنا من السيطرة على مجريات اللقاء".

وتابع: "الجميع راضٍ عما يقدمه المنتخب القطري، خصوصاً جماهيرنا التي تساندنا دائماً، وهذا الشيء جاء كون الفريق يتحلى بالروح الجماعية، وأن اللاعبين ابتعدوا عن الجانب الفردي في جميع المباريات".

من جهته بارك فيلكس سانشيز، مدرب "العنابي"، هذا التأهل، وأضاف في تصريحات صحافية بعد انتهاء اللقاء: "أنا سعيد جداً بهذا التأهل التاريخي لأول مرة في تاريخ قطر لنهائي آسيا، أهنئ الجميع، وسعيد بهذا الإنجاز والحفاظ على نظافة شباكنا"، في الوقت الذي أشاد بالجانب التنظيمي، رغم ما تعرض له المنتخب القطري من ضغوطات، خصوصاً في لقاء دور نصف النهائي.





(العربي الجديد)