مادورو: اجتماع رفيع المستوى بين روسيا وفنزويلا في إبريل

27 مارس 2019
+ الخط -

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن اجتماع حكومي رفيع المستوى بين بلاده وروسيا في إبريل/نيسان المقبل، سيتم خلاله توقيع نحو 20 اتفاقاً.

وقال مادورو في مقابلة مع التلفزيون الروسي: "ستعقد جلسة عمل رفيعة المستوى حول التعاون الحكومي بين روسيا وفنزويلا، في إبريل، سنوقع خلالها أكثر من 20 وثيقة حول التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والتعليم".

ولم يذكر الرئيس الفنزويلي تاريخاً محدداً للاجتماع.

وأضاف أنّ فنزويلا "تتوقع بالقريب العاجل استلام دفعة أخرى من المساعدات الإنسانية والأدوية من روسيا"، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم"، الأربعاء.

وقبل أسبوع تحدّثت وسائل إعلام فنزويلية عن وصول طائرتي شحن روسيتين تحملان نحو 100 ضابط روسي، و35 طنا من المعدات الطبية.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإنّ وصول الضباط الروس يأتي في إطار التعاون العسكري التقني بين البلدين، وأنّ ذلك كان مقرراً منذ وقت طويل بموجب عقود تدريب على الأسلحة والعتاد الذي تشتريه فنزويلا من روسيا.

ومنذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا أزمة سياسية حادة، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه رئيساً بالوكالة إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بغوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أميركا اللاتينية وأوروبا، مقابل رفض روسيا وتركيا وعدد من الدول لذلك.

(الأناضول)