ماجد المهندس في "فبراير الكويت".. المشاركة الثالثة

21 مارس 2015
الترحيب بالمهندس في الكويت متواصل (العربي الجديد)
+ الخط -
يستعد الفنان ماجد المهندس، للغناء لثالث مرة لجمهور مهرجان "فبراير" الذي تنظمه شركة روتانا سنويّاً في دولة الكويت، ويقام هذا العام تحت عنوان "فبراير الكويت".

ويختتم المهندس بصوته فعاليات المهرجان في السابع والعشرين من شهر مارس/آذار الحالي، في حفل يجمعه بالمطربة اللبنانية، إليسا والسعودي مطرف المطرف، والليبي أيمن الأعتر.

والمهرجان الذي تنظمه روتانا بالتعاون مع مركز عبدالله الرويشد لتنظيم الحفلات، كان موعده الفعلي منتصف شهر فبراير/شباط، تزامناً مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، فضلاً عن عيد التحرير الذي أقرته الدولة الكويتية بعد انسحاب الجيش العراقي في الخامس والعشرين من فبراير/شباط 1991.

وتم تأجيل فعاليات المهرجان بعد وفاة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، فجر الجمعة الثالث والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يلق حضور ماجد المهندس في المهرجان الغنائي الكويتي، أي معارضة كونه عراقيَّ الأصل، بل تم الترحيب به في جميع زياراته لإحياء العديد من الحفلات الجماهيرية أو الخاصة باعتباره يحمل الجنسية السعودية، على العكس من المعارضة التي يجدها أي فنان عراقي يرغب في إحياء حفل فني في الكويت، مثل الفنان وليد الشامي، الذي لم تمنحه وزارة الإعلام الكويتية إذناً بأحياء حفلات في الكويت العام الماضي، قبل أن تستدرك الأمر وتمنحه تصريحاً خاصاً للمشاركة في أولى حفلات المهرجان هذا العام.

وتعود الذاكرة إلى أول معارضة لقيها فنان عراقي في التواجد على أرض الكويت، بالحملة الإعلامية التي قامت بها شركة روتانا عام 2003، حيث قامت بالترويج لألبوم المطرب العراقي، كاظم الساهر، في وسائل الإعلام الكويتية، وعرض غلاف الألبوم على واجهة المجمعات التجارية، قبل أن تواجه حملة روتانا بمعارضة شديدة، لدرجة أن كتبت صحيفة "الوطن" الكويتية على صدر صفحتها الأولى "كاظم الساهر يحتل الكويت".


وبحسب بيان صحافي وصل "العربي الجديد"، سيقدم المهندس في حفله، أغنية خاصة لدولة الكويت مساهمة منه في أعيادها بعنوان "الكويت الحبيبة"، من كلمات فائق حسن وألحان محمد أبو دله، يقول مطلعها: (الكويت الحبيبة قطعة مني/ حبيبة قلبي وإحساسك ملكني/ أنا مغرم وذابحني غرامي/ شوقي جابني والحب أخذني. شعبك طيب وأرضك كريمة/ وأميرك يا عسى ربي يديمه/ كاتب بالقلب والروح اسمك/ دومك سالمة وحرة وعظيمة). 


وتمهيداً لحفله المنتظر في "فبراير الكويت"، طرحت روتانا الشركة المنتجة لألبومات المهندس، أحدث أغنياته على طريقة الـ"ميني ألبوم" متضمناً أربع أغاني هي "محامي" كلمات تركي وألحان طارق محمد، و"على نيتي" كلمات صالح الريان وألحان بدر الذوادي، و"حرام" كلمات أمجد الطائي وألحان أحمد حسن، و"يا حب يا حب" كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر، والأخيرة هي الأغنية التي طرحها المهندس كـ"سنغل"، أخيراً، وحققت انتشاراً جماهيريّاً كبيراً.

وستكون هذه الأغاني ضمن ألبوم المهندس الرسمي الذي يصدر نهاية العام الحالي، متضمناً ست عشرة أغنية، يطرح أربعاً منها مرة كل ثلاثة شهور، ضمن طريقة جديدة باتت تنتهجها روتانا مع ألبومات مطربيها.

المساهمون