لهذه الأسباب تراجع تصنيف الجزائر رغم التألق في المونديال

19 يوليو 2014
تراجع تصنيف الجزائر راجع الى تصرفات بعض المناصرين(getty)
+ الخط -

تألق منتخب الجزائر في منافسات كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت أخيراً في البرازيل، وخرج من الدور الثاني بعد الخسارة أمام ألمانيا في الوقت الإضافي (2-1)، وبعدما قدم مستوى لافتاً ومشرفاً للكرة العربية.

وتراجع تصنيف محاربي الصحراء في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي صدر قبل أيام، حيث احتل المنتخب الجزائري المركز 24 عالمياً، متراجعاً مرتبتين عن الشهر الماضي، بعدما كان في المركز 22 عالمياً، حيث استغرب المتابعون هذا التراجع، رغم المشوار المثالي في كأس العالم.

ولا يعتمد تصنيف "فيفا" في اختياراته وترتيبه المنتخبات العالمية، على النتائج المحققة للمنتخب فقط، إنما يشهد العديد من الأمور المتعلقة بالانضباط والروح الرياضية.

وكان أنصار المنتخب الجزائري قد أشعلوا الألعاب النارية في مباراة منتخب بلادهم أمام كوريا الجنوبية، في الوقت الذي اقتحم فيه أحد المناصرين أرضية الملعب أثناء مباراة الجزائر وبلجيكا، واقدام الجماهير على إشعال الالعاب النارية في المدرجات عقب تسجيل الفريق، هدف التعادل 1/1 في مرمى المنتخب الروسي في الجولة الثالثة الأخيرة، ناهيك عن تغيب المدرب حاليلوزيتش عن المؤتمرات الصحافية.

ووضع "فيفا" كل النقاط المذكورة في تصنيفه الجديد، إضافة الى تغريم الخضر مبلغ 50 ألف فرنك سويسري (55 ألف دولار) للتصرفات غير الرياضية من بعض المشجعين في مباريات الخضر ضمن مونديال البرازيل 2014، ووجه رسالة الى الاتحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية هذه التصرفات غير اللائقة.

المساهمون