لغة الأرقام ..تُنذر بلقاء ناري بين قطبي مدينة مدريد

22 ابريل 2015
الإحصاءات تنتهي مع بداية لقاء العودة (العربي الجديد)
+ الخط -

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة ديربي العاصمة الإسبانية "مدريد"، والتي جمعت فريق أتلتيكو مدريد بجاره "ريال مدريد" الثلاثاء الماضي على ملعب "فيثنتي كالديرون" في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأجلت معركة الحسم بين قطبي مدينة "مدريد" إلى اليوم، إذ سيخوض الفريقان مواجهة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد، من أجل تحديد هوية المتأهل إلى الدور نصف نهائي المسابقة الأغلى في أوروبا.

ومن المرتقب أن تشهد مباراة الإياب التي ستُقام في معقل الميرينجي، منافسة شرسة بين الفريقين من أجل الحصول على بطاقة الصعود للمربع الذهبي، لا سيّما أن نادي "أتلتيكو مدريد" سيسعى للثأر من جاره اللدود، والذي حرمه من التتويج ببطولة دوري الأبطال، العام الماضي، كذلك فإن المعطيات التاريخية تُنذر بلقاء ناري بين قطبي مدينة مدريد.

وبالنظر إلى لغة الأرقام، نجد أن النادي الملكي "ريال مدريد" قد تأهل في 21 مناسبة من أصل 22 عندما يتعادل سلباً خارج أرضه، في ذهاب المباريات التي خاضها في الأدوار الإقصائية على مدار تاريخه في البطولة، فيما تأهل فريق "الروخي بلانكوس" في ثلاث مناسبات من أصل ثلاث عندما يتعادل سلباً على ملعبه وبين جماهيره.

فضلاً عن ذلك، فإن "الريال" يسعى هو الآخر للثأر من جاره الذي لم يتمكن من تحقيق أي انتصار عليه في آخر ست مباريات بين الفريقين، إذ نجح أتلتيكو مدريد في تسجيل أربعة انتصارات، بينما خيّم التعادل على ثلاث مواجهات بينهما، كان آخرها المباراة التي أقيمت مساء أمس.

وتواجه الفريقان في 265 مباراة على مستوى جميع البطولات، فاز "الريال" في 143 منها مقابل 65 فوزاً لأتلتيكو، بينما تعادلا في 57 مباراة، كذلك فقد التقيا في أربع مناسبات من قبل على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد فاز الريال مرتين مقابل فوز وحيد لأتلتيكو، وتعادل وحيد.

 

المساهمون