لعنة دوري الأبطال .. تُطارد "إبراهيموفيتش"

22 ابريل 2015
زلاتان لم يحقق أبداً دوري الأبطال (العربي الجديد)
+ الخط -

فشل مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الدولي السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، في فك عقدته المستعصية المتمثلة في الوصول إلى منصة التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد خروج فريقه من دور الثمانية في البطولة الأغلى أوروبياً على يد فريق برشلونة الإسباني.

وودّع النادي الباريسي، بطولة التشامبيونز ليج بعد الهزيمة أمام البرسا في ملعب "الكامب نو"، ليخرج أبناء العاصمة الفرنسية بواقع مرير، بعد خسارته بنتيجة 5-1 في مجموع اللقائين. وشكلت هذه الهزيمة صدمة كبيرة لإيبرا، حيث لم يسبق له إحراز الكأس صاحبة "الأذنين" حتى الآن مع أي من الفرق الأوروبية التي دافع عن ألوانها.

وسبق للاعب السويدي التتويج بلقب بطولة الدوري المحلي مع كافة الفرق التي لعب في صفوفها من أياكس أمستردام الهولندي مروراً بأندية (يوفنتوس، وإنتر ميلان وميلان) الإيطالية، وبرشلونة الإسباني، وانتهاءً بباريس سان جيرمان الفرنسي؛ لكنه لم يتمكن من الفوز ببطولة دوري الأبطال مع أي من هذه الأندية.

ولعل اللافت في الأمر أن نجم كرة القدم السويدية، قد شاهد نادييه السابقين انتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني وهما يفوزان باللقب الأهم في القارة العجوزِ، في الموسم الذي أعقب رحيله عن صفوفهما، الأمر الذي فسره الخبراء والنقاد بأنّ هذه البطولة قد باتت تشكل لعنة بالنسبة "للسلطان" إيبراهيموفيتش.

ويُعد زلاتان اللاعب الوحيد الذي نجح في التسجيل مع ستة أندية مختلفة خاض معها غمار البطولة الأوروبية وهي: أياكس أمستردام الهولندي، وأندية (يوفنتوس، وإنتر ميلان وميلان) الإيطالية، وبرشلونة الإسباني، بالإضافة إلى باريس سان جرمان.

وتفوق نجم الكرة السويدية بهذا الرقم القياسي على المهاجم الأرجنتيني، هيرنان كريسبو، الذي سبق له التسجيل في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع أندية (بارما، ولازيو، وانتر ميلان، وميلان) الإيطالية، بالإضافة إلى نادي تشلسي الإنجليزي.

المساهمون