لعنة ألمانيا..الأكثر تسبباً في ركلات الجزاء في تاريخ اليورو

08 يوليو 2016
ركلات الجزاء أسقطت ألمانيا (Getty)
+ الخط -


سقط المنتخب الألماني في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، بعد الخسارة بهدفين أمام المنتخب الفرنسي، أحدهما من ركلة جزاء تسبب فيها باستيان شفاينشتايغر لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، ليصبح المنتخب الأكثر تسبباً في ركلات الجزاء في تاريخ نهائيات البطولة القارية.

وتقدمت فرنسا عن طريق، أنطوان غريزمان، هداف البطولة ومهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما أسكن ركلة جزاء حصل عليها "الديوك" شباك نوير بشكل رائع، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني، ليتأهل مع منتخب بلاده إلى نهائي البطولة القارية لمواجهة البرتغال.

وتعتبر هذه ركلة الجزاء الثانية التي تحتسب ضد ألمانيا في منافسات البطولة، حيث سقط في نفس الفخ أمام إيطاليا، بعدما تسببت لمسة يد من مدافع الفريق جيروم بواتينغ في تعادل "الأزوري" في اللقاء. 

وحققت ألمانيا رقماً قياسياً سلبياً، بعدما تصدرت أكثر المنتخبات تسبباً في ركلات جزاء في تاريخ نهائيات اليورو برصيد 11 ركلة، متفوقاً على نظيره الفرنسي المتسبب في عشر، بينما جاء في المركز الثالث المنتخب الإنكليزي بست.

وتسبب المنتخب الإيطالي في 5 ركلات جزاء ليحتل المركز الرابع، وتلاه البرتغالي والهولندي بأربع ركلات احتسبها الحكام على لاعبيهما، وفي المركز السادس تأتي منتخبات روسيا وبلجيكا وكرواتيا بثلاث.

ويسعى المنتخب الفرنسي للعودة إلى منصات التتويج بعد سنوات من الأداء المتواضع في البطولات الكبرى، بينما سيحاول المنتخب البرتغالي الحصول على أول لقب قاري في تاريخه، لتعويض خسارته للبطولة على ملعبه أمام اليونان في نسخة عام 2004.

المساهمون