لعشاق الشوكولاته أرقام قياسية

18 يوليو 2017
أضخم مبنى من الشوكولاته (غينيس/فيسبوك)
+ الخط -

كثيرون حول العالم يعشقون الشوكولاته بأنواعها، سواء كانت مثلجة أو ساخنة أو على شكل ألواح قابلة للأكل.

والعديد من الأشخاص المهووسين بها حاولوا دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بالإضافة إلى شركات نظمت عروضاً كبيرة للفوز بلقب عالمي في الموسوعة، وهنا أغرب الأرقام القياسية المتعلقة بالشوكولاته.


الحلوى الأغلى

 تبلغ تكلفة كأس شوكولاته فروزن هوت 25 ألف دولار أميركي، وتمت إضافتها إلى قائمة مطعم سيرنديبيتي 3، في مدينة نيويورك، بأميركا في 7 نوفمبر 2007.

وصنعت في شراكة مع الصائغ الفاخر "يوفوريا" في نيوريوك، وكوب المثلجات ذاك يدخل فيه 28 نوعاً من الكاكاو، من ضمنها 14 نوعاً هي الأغلى في العالم.

ومزينة بخمسة غرامات من الذهب 23 قيراطاً الصالح للأكل، ويتم تقديمها في كأس بها صفائح من الذهب القابلة للأكل، مع قيراط من الألماس الأبيض.

وتؤكل الحلوى بملعقة من الذهب والماس، ويمكن أخذها إلى المنزل، وسجل كوب الحلوى هذا رقماً قياسياً بمبلغ ألف دولار وهو الأغلى في العالم.




أكبر قبة من الشوكولاته

باستخدام كمية كبيرة ضخمة من الشوكلاته، قامت شركة "سويت شوب" في الولايات المتحدة بتشكيل أكبر قبة من الشوكولاته على شكل كمثرى، وهو الشكل الأكثر شيوعاً لحلوى الحليب، ويبلغ وزنها 1074 كيلو غراماً.

 

أطول قطار من الشوكولاته

عرض أطول قطار من الشوكولاته في محطة بروكسل الجنوبية في بلجيكا، ويبلغ طوله 34.05 متراً، وكان ذلك ضمن جزء من فعاليات أسبوع الشوكولاته في المدينة.


أسرع وقت لتناول الشوكولاته

أسرع مدة تم تسجيلها لتناول شوكولاته البرتقال هي دقيقة و16 ثانية، وقام بذلك أدريان بول بلاك في بريطانيا.


أكبر مجموعة من ألواح الشوكولاته

عاشق الشوكولاته، بوب براون، في الولايات المتحدة، سجل رقماً قياسياً، في عدد ألواح الشوكولاته الفريدة التي جمعها بشكل شخصي، وتم عرضها في ساحة أحد مراكز التسوق.


أضخم منحوت من الشوكولاته

قامت شركة "أفيكيون شوكولات" الصينية ببناء مبنى بطول 4.08 أمتار، ويزن أكثر من 10,187  كيلو غرامات، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق الذي بلغ 1,900 كيلو غرام.









(العربي الجديد)

المساهمون