لخويا يتحدى الريان من أجل السوبر القطري

12 سبتمبر 2016
منافسة شرسة على السوبر القطري (العربي الجديد)
+ الخط -

تستأنف كرة القدم القطرية اليوم الإثنين نشاطها محليا، من خلال مباراة نهائي السوبر التي ستجمع بين حامل لقب الدوري نادي الريان ومنافسه لخويا، وذلك قبل أيام قليلة من استئناف منافسات الدوري مساء الخميس المقبل.

ويعد التكهن باسم المتوج قبل انطلاق المباراة أمراً شبه مستحيل، مقارنة بتقارب مستوى الفريقين وقيمة العناصر التي يضمها كل فريق، فالريان تفوق على لخويا في مسابقة الدوري ونجح في التتويج على الرغم من محاولات منافسه تشديد الملاحقة، لكن المردود الاستثنائي الذي قدمه زملاء تابتا كان بعيدا كل البعد عن وجود منافس قادر على مزاحمته.

بينما ثأر لخويا من الريان عندما أزاحه من الدور نصف النهائي لكأس قطر، وحرمه من التتويج بهذا اللقب للمرة الأولى، بعد موسم استثنائي، وهذه العوامل تشجع عشاق الكرة على متابعة هذه المواجهة المثيرة.

ويعول الأورغوياني خوخي فوساتي مدرب الفريق على قائده وهدافه رودريغو تاباتا وسيباستيان سوريا والإسباني سيرخيو غارسيا، فيما يعول الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا على مهاجمه الجديد المغربي يوسف العربي وهدافه التونسي يوسف المساكني وصانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي هي.

وقال خورخي فوساتي، مدرب الريان على الموقع الرسمي للنادي: "خوض مباراة نهائية في بداية الموسم مسألة صعبة على الفريق بشكل عام، لكن طالما أن اتحاد الكرة اختار هذا الموعد علينا احترامه والتعامل معه. نحن نعد فريقنا لهذا اللقاء وأيضا لبداية الدوري منذ فترة ونثق في اللاعبين رغم بعض الصعوبات التي تواجهنا".

وأضاف فوساتي: "لدينا مجموعة من أفضل المحترفين في قطر، وبالتالي فضلنا الإبقاء على جميع المحترفين بدون تغيير هذا الموسم بعد المستوى الطيب الذي قدمه كل منهم الموسم الماضي".

من جانبه أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب نادي لخويا ثقته في قدرة فريقه على التتويج رغم قيمة المنافس وقال: "من المؤكد أن المباراة ستكون صعبة، وستكون أيضا معقدة كونها في بداية الموسم، ورغم ذلك فسوف نسعى لتقديم مباراة قوية تساعدنا على تحقيق انطلاقة جيدة للموسم الجديد".

وأشار مدرب لخويا إلى أن غياب عدد كبير من لاعبيه لانشغالهم مع العنابي في الفترة الماضية لم يؤثر على برنامج إعداد لخويا للمباراة، قائلا "اعتدنا على غياب لاعبينا ولن نتأثر بهذا الأمر خلال اللقاء".

المساهمون