لحظات تاريخية في لقاءات ريال مدريد وإشبيلية (فيديو)

09 اغسطس 2016
قمة الريال وإشبيلية تحمل في طياتها الكثير (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

تبدأ أولى المعارك الأوروبية في الموسم الجديد 2016-2017 مساء اليوم الثلاثاء، حينما يلتقي ريال مدريد واشبيلية الإسبانيان في سباق للظفر بلقب كأس السوبر الأوروبي، وفي المباراة التي يحتضنها استاد "ليركندال" بمدينة تروندهايم النرويجية، والتي يسعى من خلالها الفريقان لحصد أول لقب في الموسم.

ولطالما التقى ريال مدريد وإشبيلية في منافسات الدوري الإسباني وغيرها من البطولات المحلية، ويشهد التاريخ ترجيح كفة ريال مدريد على حساب الفريق الأندلسي، بيد أن لكل مباراة ظروفها كما سبق أن التقى الفريقان آخر مرة في كأس السوبر الأوروبي منذ عامين في كارديف الويلزية، وفاز الريال بهدفين نظيفين.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين الطويل العديد من المشاهد التاريخية التي لا تنسى والتي خلدت في سجلات المواجهات بينهما نستعرض بعضا منها في تقريرنا قبل انطلاق المواجهة التي يسعى فيها المدربان الفرنسي زين الدين زيدان بالنسبة للريال والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب إشبيلية للفوز باللقب.

هدف راموس في مدريد
سجل قائد فريق ريال مدريد الحالي، سيرجيو راموس هدفاً في فريقه بشكل رائع للغاية، حينما كان لاعباً في صفوف فريق إشبيلية وبالتحديد في موسم 2004-2005، إذ تمكن من تسديد كرة بعيدة المدى استقرت في شباك الحارس كاسياس في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب "سانشيز بيزخوان".



 هدف زيدان في إشبيلية
يحتفظ المدير الفني لفريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان بذكرى طيبة في المباريات التي واجهه فيها إشبيلية كلاعب، حيث سجل زيزو هدفا رائعا في شباك الفريق الأندلسي في موسم 2004-2005 حيث أطلق العنان لكرة قوية من خارج المنطقة ضرب بالعارضة ثم استقرت في شباك إشبيلية هدفا رائعا لن ينسى.


كعب غوتي
لا يمكن لعشاق ريال مدريد نسيان الهدف الرائع الذي سجله زيدان في شباك الفريق الأندلسي موسم 2005-2006، ليس لجماليته، بل لجمال "الأسيست" الذي صنعه النجم غوتي، حينما مرر كرة لزيدان بكعبه بشكل رائع، ليقبل الأخير الهدية ويسجل هدفاً للريال كان من بين الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها زيزو في المباراة.


خدعة
توماس غرافسين
شكلت الخدعة التي نفذها اللاعب الدنماركي السابق في صفوف ريال مدريد، توماس غرافسين خلال المباراة ضد اشبيلية موسم 2005-2006 حادثة تاريخية، حيث تلقى اللاعب الدنماركي كرة من زيدان الذي راوغ على طريقته ثم أوهم غرافسين الجميع أنه سينزلق ليمرر الكرة بيد أنه نهض بسرعة وخادع لاعبي اشبيلية.

هدف بيكهام
سجل النجم الإنكليزي السابق، ديفيد بيكهام أحد أجمل أهدافه في شباك اشبيلية حينما نفذ كرة ثابتة من مكان يصعب فيه التسجيل في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب بيزخوان موسم 2006-2007، ليسدد بيكهام كرة رائعة للغاية استقرت في شباك الفريق الأندلسي هدفا لن ينسى.

 


هدف تشيفانتون
سجل اللاعب الأوروغوياني لإشبيلية إرنستو خافيير تشيفانتون هدفا رائعا في شباك ريال مدريد خلال المباراة التي جمعتهما في موسم 2006-2007 حينما سجل الهدف من لعبة مقصية مذهلة لتستقر في شباك الريال هدفاً لن ينساه جمهور الفريقين.


لقطة مثيرة للجدل
في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك لموسم 10/11 بين إشبيلية وريال مدريد، كانت هناك لقطة أثارت جدلا كبيراً حينما أخرج مدافع ريال مدريد راؤول ألبيول كرة من على خط المرمى كان قد سددها لويس فابيانو وبعد عدة أيام من الجدل تبين أن الكرة لم تدخل المرمى فعلا، فكان قرار الحكم صحيحاً بعدم احتساب الهدف.

المساهمون