لجنة أطباء السودان: وفاة أحد مصابي أحداث مدينة الأبيض

26 سبتمبر 2019
+ الخط -

أعلنت لجنة أطباء السودان، فجر الخميس، عن وفاة أحد الأشخاص متأثرًا بإصابة بطلق ناري في الصدر يوم 29 يوليو/ تموز الماضي، في أحداث مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان (جنوب).

وجاء في بيان صادر عن اللجنة المنضوية تحت "تجمع المهنيين السودانيين" قائد الحراك الاحتجاجي في البلاد، أن "محمد محمود العبيد (أربعيني) توفي جراء إصابته بطلق ناري في الصدر في أحداث الأبيض، أدخل بعدها العناية المكثفة".

وفي 29 يوليو الماضي قتل 6 متظاهرين بينهم 5 تلاميذ خلال مسيرة طلابية رافضة لنتائج تحقيق حول فض الاعتصام قبالة مقر الجيش بالعاصمة الخرطوم قبل ذلك التاريخ بنحو شهرين، بينما أصيب العشرات.

وأمس الأربعاء، أعلن النائب العام المكلف، عبد الله أحمد عبد الله عن اكتمال كافة الإجراءات الخاصة بالأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الأبيض.

وقال لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) إنه سيتم تقديم الإجراءات الخاصة بالأحداث إلى المحكمة خلال الفترة المقبلة (دون تحديد).

وأعلن المجلس العسكري حين وقوع تلك الأحداث أنه تم توقيف 7 من أفراد قوات الدعم السريع (التابعة للجيش) بتهمة إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في مدينة الأبيض، وأحالتهم للنيابة لإكمال الإجراءات التحقيق والمحاكمة

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادي.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية، الموقع في 17 أغسطس/آب الماضي، اضطرابات متواصلة في البلد منذ أن عزلت قيادة الجيش البشير.

(الأناضول)