لبنان: السلطات الأمنية تلاحق رافعي لافتة "مسيئة للسعودية"

03 ابريل 2016
من الصور المتداولة للافتة (فيسبوك)
+ الخط -
بعد يومين من اعتداء مجموعة من الشبان على مكتب صحيفة "الشرق الأوسط" في العاصمة اللبنانية بيروت،​ احتجاجاً على كاريكتور نشرته الصحيفة، رفع عدد من أنصار "التيار الوطني الحر" لافتة تنتقد المملكة العربية السعودية عند المدخل الشمالي للعاصمة بيروت، لكن ما لبثت القوات الأمنية أن أزالتها في وقت لاحق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور اللافتة أثناء رفعها على جسر للمشاة في منطقة جل الديب، ليُعلن وزير العدل المُستقيل أشرف ريفي عن تكليف النيابة العامة التمييزية التحرك لتوقيف رافعي اللافتة ومحاكمتهم. وفي وقت لاحق من بعد ظهر الأحد، أزالت دورية من القوى الأمنية اللافتة عن الجسر.

وقال ريفي في بيان له إن "السعودية تتعرض لحملة منظمة من الإساءات المبرمجة، والتي كان آخرها صباح اليوم قيام عدد من الأشخاص بتعليق لافتة تضمنت عبارات مسيئة للمملكة، وهو ما يهدد مصالح لبنان واللبنانيين ويدمر علاقاته مع الدول العربية والصديقة".



وأكد ريفي أنه طلب من النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، التحرك الفوري "لاستقصاء هوية هؤلاء الأشخاص، وتوقيفهم والتحقيق معهم، لاستجلاء الجهات التي تقف وراءهم، وإنزال أشد العقوبات بهم". ​

المساهمون