لبنان: الحراك يستأنف التظاهر اليوم لإطلاق سراح الموقوفين

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 أكتوبر 2015
70ED6C24-A4F6-47CA-9D13-1575AE156B6A
+ الخط -
يستأنف الحراك الشعبي في لبنان تحركاته، اليوم الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح الناشطين الذين اعتقلوا بعد تظاهرة، أمس الخميس.

ودعا ناشطو الحراك إلى وقفة أمام مقر المحكمة العسكرية في العاصمة بيروت، اليوم، للمطالبة بالإفراج عن 12 موقوفاً أصدر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، إشارات بتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء العسكري، من أصل مجمل عدد الموقوفين.

وكان عشرات الناشطين قد اعتصموا أمام منزل النائب العام لدى محكمة التمييز، القاضي سمير حمود، بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة للمطالبة بإطلاق سراح أكثر من 40 موقوفاً بينهم عدد من الجرحى.

إلى ذلك، كشف الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، عن ارتفاع عدد المصابين الذين اسعفتهم فرق الصليب الأحمر خلال التظاهرة التي نفذها الحراك الشعبي قرب البرلمان، أمس، إلى 65 جريحاً.

كما نقل الصليب الأحمر 39 حالة غير خطيرة إلى مستشفيات العاصمة، وهي حالات اختناق وجروح طفيفة.

اقرأ أيضاًالقوى الأمنية اللبنانية تقمع تظاهرة "الحراك الشعبي" مجدداً

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
بات شغوفاً بعمله (العربي الجديد)

مجتمع

أراد ابن جنوب لبنان محمد نعمان نصيف التغلب على الوجع الذي سببته قذائف وشظايا العدو الإسرائيلي على مدى أعوام طويلة فحولها إلى تحف فنية.
المساهمون