لا تنخدعوا..لهذا السبب لا يردد لاعبو الأرجنتين النشيد الوطني!

14 يونيو 2015
صمت عناصر المنتخب الأرجنتيني أثناء النشيد الوطني (العربي الجديد)
+ الخط -

يثير صمت لاعبي المنتخب الأرجنتيني أثناء ترديد النشيد الوطني لبلادهم قبيل انطلاق المباريات العديد من علامات الاستغراب والتساؤل من قبل الجماهير المتابعة، سواء عبر الشاشات أو من داخل الملاعب.

ويتكرر هذا الأمر في كل بطولة كبيرة، عندما يتفاجأ الجميع بصمت مطبق للاعبي الأرجنتين أثناء عزف النشيد الوطني، وهو الأمر الذي يعرضهم دوما للنقد اللاذع، والتشكيك في وطنيتهم.

ولم يكتف البعض بذلك، بل يتهم اللاعبين بأنهم غير وطنيين، وولاؤهم لأنديتهم أكبر وأكثر من ولائهم لمنتخب بلادهم، في حين يعقد آخرون مقارنات بين لاعبي الأرجنتين ومنافسهم وغريمهم التقليدي المنتخب البرازيلي الذي يردد لاعبوه نشيدهم الوطني بشكل كبير وملحوظ.

ومن المعروف أن جميع منتخبات العالم باستثناء عدد قليل منها، يردد لاعبوها نشيدهم الوطني، لدرجة أنك تشعر أن زلزالا في الملعب يحدث مع عزف النشيد الوطني، وترديد اللاعبين والجماهير معاً.

لكن وبعد كل ما تقدم، لا يجب أن ينطبق هذا الأمر على لاعبي الأرجنتين، لأن التشكيك بوطنيتهم ورميهم بالاتهامات، أمر فيه الكثير من اللغظ والافتراءات.

ويعود السبب في ذلك، لطبيعة النشيد الوطني الأرجنتيني، إذ إنه مقسم لجزءين، الأول يكون خاصا بالموسيقى، والثاني به كلمات من المفترض أن يتم فيه الإنشاد من قبل اللاعبين.

لذا، فإن صمت لاعبي الأرجنتين مبرر ويأتي التزاما منهم بسياق النشيد الوطني، الذي لا يعزف كاملا قبل بدء المباريات خصوصا في البطولات الكبيرة، ككأس العالم أو كوبا أميركا المقامة حاليا في تشيلي.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد استهل مشواره في كأس كوبا أميركا المقامة حاليا في تشيلي، بالتعادل الإيجابي مع منتخب باراغواي، في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم الأحد في ختام مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من البطولة.

يذكر أن منتخب الأرجنتين ليس وحده يعاني من سياق عدم ترديد النشيد الوطني لبلاده، بل يمتد هذا الأمر لعدة منتخبات أخرى على شاكلة إسبانيا، والبوسنة والهرسك.

دلالات
المساهمون