لاعب هولندي يُسجل هدفاً على طريقة الفنون القتالية

03 نوفمبر 2019
كاخ سيرويس مهاجم نادي غرونينغين الهولندي (Getty)
+ الخط -
أثار النجم الشاب كاخ سيرويس مهاجم نادي غرونينغين استغراب الجميع، بعدما استطاع تسجيل هدفٍ رائع على طريقة لاعبي الفنون القتالية في المباراة التي قاد فيها فريقه إلى الانتصار على ضيفه فيليم تيلبورغ بهدفين نظيفين على ملعب "هيتاشي"، ضمن منافسات الأسبوع (12) من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتناقل لاعبو غرونينغين الكرة فيما بينهم، من خلال التمريرات القصيرة بحثاً عن مباغتة الفريق الضيف بهدفٍ في الشوط الأول، لتصل الكرة للمهاجم الشاب، الذي كان متواجداً في منطقة جزاء فيليم تيلبورغ بموقع جيد للغاية.

لكن كاخ سيرويس لم يستطع التحكم بالكرة بشكل جيد، إلا أنه قرر إظهار مهارته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، بعدما أرسل الكرة بشباك حارس فيليم تيلبورغ على طريقة لاعبي الفنون القتالية في الدقيقة (40)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير المتواجدة في ملعب "هيتاشي".

ولم يكتفِ المهاجم الشاب بهدفه الأول، بل عزز نتيجة المواجهة بهدفٍ ثانٍ أحرزه في الدقيقة (47)، ليهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة، رفع بها رصيدهم إلى 17 نقطة بجدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الهولندي لكرة القدم.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، فإن الشاب كاخ سيرويس استطاع تسجيل ثلاثة أهداف له في الدوري الهولندي لكرة القدم، بعد إطلاقه ثلاث تسديدات من أول 45 محاولة لصاحب (21 عاماً)، ما يعني أنه يتحسن.


ولد كاخ سيرويس في السابع والعشرين من شهر إبريل/نيسان عام 1998 بالعاصمة اليونانية أثينا، وقرر والداه إلحاقه بأكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي، حتى يصقل المهارة الفنية الكبيرة التي يتمتع بها في عام 2009.

وقررت الإدارة إلحاقه بشباب نادي أياكس أمستردام في موسم 2016/2017، ليخوض معهم 41 مباراة سجل فيها 32 هدفاً، ما جعل الجهاز الفني لعملاق الكرة الهولندي، يقرر تصعيد المهاجم الشاب إلى الفريق الأول، الذي لعب معهم مباراتين فقط.

وطلب سيرويس من إدارة النادي السماح له بالرحيل عن الفريق، حتى يحظى بمزيد من الدقائق، ويواصل صقل موهبته الكروية، ما جعلها تقرر إعارته إلى غرونينغين في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ليصبح بعدها المهاجم أحد الركائز الأساسية، ويحرز معهم حتى الآن ثلاثة أهداف من 22 مباراة لعبها.

أما على المستوى الدولي، فقرر الشاب كاخ سيرويس اللعب في هولندا، بعد الدعوة التي تلقاها من اتحاد الكرة، ليمثل جميع الفئات السنية لـ"الطواحين"، ويعلب معهم في 16 مباراة سجل فيها 4 أهداف، ما يجعله مؤهلاً بشكل كبير للعب بالفريق الأول، بسبب ما يقدمه في الموسم الحالي بالدوري.



المساهمون