لاعب عربي ضمن قائمة أفضل لاعبي أوروبا للموسم الحالي

11 مايو 2014
بن عطية العربي الوحيد في القائمة (getty)
+ الخط -

تربع نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، على عرش قائمة أفضل 20 لاعب كرة قدم في العالم خلال الموسم الرياضي (2013 -2014)، والتي أصدرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ونشرتها مساء يوم أمس السبت، عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.


وتصدر اللاعب الأفضل في العالم، قائمة أفضل 20 لاعباً في البطولات الأوروبية، خلال الموسم الرياضي (2013 -2014)، الذي أوشك على النهاية، مُتفوقاً على الإسباني صاحب الأصول البرازيلية، دييجو كوستا، مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حلًّ ثانياً، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي جاء في المركز الثالث.


ولم تضم قائمة أفضل 20 لاعب كرة قدم في ملاعب كرة القدم الأوروبية خلال الموسم الرياضي الحالي سوى لاعب عربي واحد فقط، وهو المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية، المحترف في نادي روما الإيطالي.


ووضعت صحيفة "ديلي ميل" مدافع نادي روما الإيطالي في المركز الثامن عشر، وذلك تقديراً للأداء اللافت الذي قدمه رفقة فريقه هذا الموسم، سواء على الصعيد الدفاعي، أو حتى على مستوى إحراز العديد من الأهداف الحاسمة.


وأصبح مدافع المنتخب المغربي محط اهتمام كبرى الأندية الأوروبية في ظل تألقه اللافت رفقة فريق العاصمة الإيطالية في العامين الأخيرين، حيث فرض نفسه بقوة واحداً من أفضل المدافعين في ملاعب كرة القدم الإيطالية، ما جعله مطلوباً بقوة في الأندية الأوروبية الكبرى، لعل أبرزها بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، فضلاً عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.


جدير بالذكر أن الموقع الرسمي لنادي روما الإيطالي، قد اختار في وقت سابق المدافع المغربي المهدي بنعطية، كأفضل لاعب للموسم الماضي في صفوف فريق العاصمة الإيطالية، وذلك من خلال استطلاع رأي لأنصار النادي على الموقع الإلكتروني.

المساهمون