لاعب جنوى"الواعد" يُعادل رقماً تاريخياً منذ 79عاماً بالدوري الإيطالي

23 ديسمبر 2016
بيترو بيليغري دخل تاريخ الكالتشو (تويتر/العربي الجديد)
+ الخط -
أشرك فريق جنوى لاعبه الواعد بيترو بيليغري في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي جمعت الفريق ضد نظيره تورينو في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليقتحم اللاعب الصغير تاريخ المسابقة من أوسع أبوابها بعدما عادل رقما تحقق للمرة الأولى قبل 79 عاما.

وأدخل مدرب فريق جنوى ايفان يوريتش، لاعبه الواعد البالغ من العمر 15 عاما في الدقيقة 88 من زمن المباراة التي جرت على ملعب "أولمبيكو دي تورينو" وذلك بدلا عن زميله توماس رينكون، ليصبح بيترو بيليغري أصغر لاعب يشارك في الدوري الإيطالي ويعادل الرقم المسجل باسم لاعب فريق روما أميديو أمادي.

وكان "أمادي" قد شارك مع فريق روما لأول مرة في عام 1937، وكان يبلغ من العمر آنذاك 15 عاما و280 يوما وهو نفس عمر لاعب جنوى الصغير تماما، ومنذ ذلك الحين كان أصغر لاعب شارك في الدوري الإيطالي على الإطلاق قبل أن يعادله بيليجري في مباراة تورينو.

ومن سوء حظ اللاعب الصغير الذي ولد في 17 مارس/آذار 2001، فقد خسر فريقه بهدف نظيف في تورينو، في الوقت الذي شهد فيه يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حدثا مماثلا، حينما أصبح مهاجم يوفنتوس الصغير مويز كين أول لاعب ولد في عام 2000 يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي إذ كان يبلغ من العمر 16 عاما و8 أشهر كما شارك في دوري أبطال أوروبا لأول مرة.
المساهمون