لاعب جزائري يتعرض لعنصرية في بلجيكا: "أيها العربي الإرهابي"!

07 مارس 2017
91CB2578-072F-4BB8-8BD0-3579FA816F58
+ الخط -

تعرض اللاعب الجزائري إدريس سعدي لهجوم عنصري من قبل الجماهير البلجيكية، أثناء خوضه مباراة فريقه كورتراييك ضد نظيره روايال شارلوروا، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، والمولود في فرنسا، خلال حديثه لوسائل الإعلام البلجيكية عقب المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، وساهم فيها بتسجل هدف لصالح كورتراييك بأنه أمر معيب ولا يمكن أن يتم السكوت عنه.

وقال سعدي الذي يعد أحد أبرز هدافي القارة الأفريقية بتسجيله 14 هدفاً في الدوري البلجيكي بعد المباراة وينتمي لعائلة جزائرية مهاجرة: "نظرت صوب الجماهير، وإذ بشخص يقول لي (أيها العربي الإرهابي القذر)"، وأضاف: "إنه أمر مخجل للغاية ولا يمكن السكوت عنه".

وتعرض اللاعب الذي يحتل المركز الثالث على لائحة هدافي مسابقة الدوري البلجيكي لهتافات عنصرية وصافرات استهجان من قبل جماهير روايال شارلوروا أثناء المباراة التي تألق فيها وسجل هدفاً رائعاً، قبل أن يدرك أصحاب الأرض على ملعب "بلاد شارلروا" التعديل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وتحظر قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم العنصرية في ملاعب العالم بأسره ويتعرض الفريق الذي يتورط جماهيره بأي وقائع مشابهة لعقوبات قوية من قبل "فيفا" الذي يحارب هذه الآفة في مختلف ملاعب كرة القدم العالمية.

(العربي الجديد)

دلالات

ذات صلة

الصورة
النائب حسن جوهر- يوتيوب

منوعات

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت، بإدانات واسعة للإعلامية فجر السعيد، عقب ما وُصف بأنه إساءة عنصرية صدرت منها ضد النائب في مجلس الأمة الكويتي، حسن جوهر، باستهزائها بأصوله غير العربية.
الصورة

مجتمع

أطلقت النيابة العامة في ولاية بولو التركية، اليوم الأربعاء، تحقيقاً بحق رئيس البلدية، تانجو أوزجان، الذي أعلن قبل يومين اتخاذ قرارات ضدّ الأجانب لإجبارهم على مغادرة الولاية، الأمر الذي أثار ردود فعل عديدة ضدّه.
الصورة
مخيم المنية المحترق- الأناضول

مجتمع

ليل السبت - الأحد الماضي، كان لبنان على موعد مع جريمة جديدة ترتكب بحق واحدة من أبرز فئات المهمشين في البلاد، وهم اللاجئون السوريون، إذ أحرق مخيم لهم بالكامل في محافظة عكار الشمالية
الصورة

منوعات

وصفَت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما، يوم أمس الثلاثاء، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه "عنصري".
المساهمون