لاعب بالأردن يتحول إلى حكم في المباراة ويحتسب ركلتي جزاء!

28 يوليو 2020
اللحام يشهر البطاقات في اللقاء (فيسبوك)
+ الخط -

احتضن استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان، الثلاثاء، مواجهة استعراضية جمعت نجوم كرة القدم الأردنية والتي اندرجت في إطار "مبادرة التصدي" والتضامن بين أركان اللعبة تجاه زملائهم المتضررين من عمال ومحترفي كرة القدم، إثر التوقف القسري للعبة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشهدت المباراة مشاركة أبرز نجوم اللعبة، امتدادا للاعبات الكرة النسوية، وحتى حكام وحكمات كرة القدم في البلاد. وتضمن اللقاء العديد من اللقطات الفكاهية التي وجّه من خلالها الجميع رسائل ومضامين اجتماعية تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز التحديات والقضايا التي تواجه مختلف قطاعات المجتمع المحلي ونشر الوعي المجتمعي الإيجابي من خلال التأثير الذي تشكله كرة القدم على المجتمع.

ولأول مرة، أظهرت المباراة تبادلا للأدوار بين اللاعبين والحكام، إذ شهدت مشاركة حكمين شهيرين كلاعبين وهما الحكمان الدوليان أدهم مخادمة وزميله أحمد فيصل، فيما شارك النجم مصعب اللحام لاعب فريق الرمثا كحكم ساحة رئيسي في اللقاء بشكل مفاجئ للجميع.

ودخل الحكمان مخادمة وفيصل كبديلين في الشوط الثاني وتوزعا على الفريقين، فيما شارك اللاعب مصعب اللحام بديلا لحكم اللقاء في مشهد فريد من نوعه، لكن اللحام أصر على تقمص دور الحكم بشكل جدي حينما احتسب ركلتي جزاء لصالح الفريقين.

 

وفي مشهد فكاهي، أطلق اللحام صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء غريبة لصالح الفريق الأحمر وقام بإشهار البطاقات الصفراء للاعبين، لينبري الحكم أحمد فيصل لتسجيل هدف تاريخي. وبعد دقائق عاد اللحام ليحتسب ركلة جزاء للفريق الأبيض، وسط احتجاجات وتطاير للبطاقات الصفراء، لينبري الحكم المخادمة لتنفيذها هدفا في اللقاء الاحتفالي. وانتهى اللقاء الذي جاء بدعم من صندوق "حساب الخير" الوطني بتعادل الفريقين 4-4.

و خصص اتحاد كرة القدم بالشراكة مع صندوق "حساب الخير" هذه الفعالية لدعم أركان لعبة كرة القدم الأردنية، من لاعبين ومدربين وحكام، وإبراز أهمية عملهم في المجال الرياضي كمصدر للرزق تأثر بفعل الجائحة، كبقية القطاعات الاقتصادية. وقد شارك في المباراة العنصر النسوي من خلال دعوة اللاعبتين ستيفاني النبر وانشراح حياصات وعدد من حكمات كرة القدم اللواتي ساهمن في إدارة اللقاء.

يشار إلى أن صندوق حساب الخير سيقوم بدعم اللاعبين والمدربين المتضررين، من خلال تقديم دعم مادي لمرة واحدة فقط، ضمن شروط وأسس معينة.

 

 

 

 

المساهمون