لاعبو برشلونة الجدد في 2016... بدون أهداف!

20 ديسمبر 2016
لاعبو برشلونة لم يسجلوا هدفا منذ انتقالهم للفريق(Getty/العربي الجديد)
+ الخط -
لم يكن العام 2016 جيدا بنسبة كبيرة لمحترفي فريق برشلونة الإسباني الجدد الذين وقع معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ذلك أنهم فشلوا في الوصول للشباك على مدار "4820 دقيقة" لعبوها مع الفريق الكتالوني خلال هذا الموسم.

ونشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية إحصائية أكدت فيها أن الخماسي المكون من لوكاس ديني، وصامويل أومتيتي، وأندري غوميش وباكو ألكاسير ودينيس سواريز لم يتمكنوا من تسجيل أي هدف في أي مباراة رسمية لبرشلونة حتى الآن، على الرغم أنهم كلفوا النادي الكتالوني ما يقارب 109.75 ملايين يورو لأجل استقطابهم.

وسجل برشلونة 67 هدفا في 25 مباراة رسمية، تناوب على تسجيلها كل من ليونيل ميسي (23) هدفا ثم الأوروغوياني لويس سواريز (15) هدفا في حين سجل أردا توران 8 أهداف ونيمار 6 أهداف وسجل رافينيا 5 أهداف والمدافع جيرارد بيكيه 3 أهداف في حين سجل راكيتيتش هدفين وتناوب منير الحدادي وماتيو وأنيستا وخوردي ألبا على تسجل هدف وحيد للفريق.

ونجح ألكاسير بتسجيل هدف وحيد فقط لكنه لم يكن في مباراة رسمية بل كان في شباك الأهلي السعودي خلال المباراة الودية التي جرت يوم 13 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة القطرية الدوحة (3-5)، وبقي غائبا عن التسجيل في بقية المباريات.

وتشير تلك الأرقام إلى قلق عشاق البلاوغرانا من صفقاتهم الجديدة التي أبرمها النادي بقيادة المدرب لويس إنريكي، في الوقت الذي تنتظر هؤلاء أيضا فرصة قوية لكسر النحس يوم الأربعاء، حينما يواجه برشلونة نظيره نادي إيركوليس على ملعب كامب نو في كأس ملك إسبانيا.

(العربي الجديد)

المساهمون