لاعبة أميركية تتفوق على نجوم العالم بأسرع هاتريك "مونديالي"

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
06 يوليو 2015
6589846C-4A9A-42FF-8BB3-4B627B508B10
+ الخط -
تحولت النجمة الأميركية كارلي لويد من قائدة للمنتخب الأميركي في كأس العالم 2015 للنساء، إلى نجمة تاريخية ستدخل سجلات كأس العالم، إذ أنها سجلت أسرع "هاتريك" في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أنها أصبحت ثاني لاعب يصنع "هاتريك" في "نهائي مونديالي".

وسجلت لويد ثلاثة أهداف في المباراة النهائية التي فازت بها أميركا على اليابان (5 - 2)، حيثُ سجلت لويد ثلاثة أهداف في الدقائق (3، 5 و16)، الأمر الذي يجعل من كارلي صاحبة أسرع "هاتريك" في تاريخ بطولات كأس العالم عند النساء وعند الرجال، في وقت أصبحت لويد ثاني لاعب كرة قدم في العالم يُسجل "هاتريك" في النهائي، إذ سبقها قبل ذلك النجم الإنجليزي جيوف هورست الذي سجل ثلاثة أهداف في نهائي 1966 يوم تتويج إنجلترا.

وفي تفاصيل الأرقام التاريخية، فإنه لم يسبق لأي لاعب كرة قدم أن شارك في بطولة كأس العالم وسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية سوى الإنجليزي جيوف هورست والأن الأميركية كارلي لويد، في وحين أن لويد تفوقت على جميع الرجال والنساء بأنها أصبحت أول لاعب كرة قدم يُسجل أسرع ثلاثية في تاريخ المونديال الذي يُنظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أن أهدافها سُجلت خلال 16 دقيقة فقط.

في المقابل، فإن لويد أصبحت أول لاعبة دولية تُسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم للنساء منذ انطلاق البطولة في العام 1991، إذ عجزت أي لاعبة أخرى عن تحقيق ذلك في المباراة النهائية، وأصبحت لويد حالياً قريبة من الفوز بلقب أفضل لاعبة في العالم للعام 2015 من دون منازع بعد الأداء الرائع الذي قدمته في مونديال النساء 2015، في وقت يُذكر أن لويد حصلت على جائزة أفضل لاعبة في المونديال الأخير الذي شهد تتويج أميركا للمرة الثالثة تاريخياً.

اقرأ أيضاً: سيدات أميركا بطلات المونديال بعد 16 سنة
دلالات

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اتسعت حركة الاحتجاج بين طلاب جامعات أميركية ضد سياسة دعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة التي تنتهجها إدارة جو بايدن
الصورة

منوعات

سيتمكن محبو "سوبر ماريو" من دخول قلعة جديدة، مع الافتتاح المرتقب لأول متنزه أميركي مخصص للعبة الفيديو الشهيرة في لوس أنجليس في فبراير/ شباط، قبل أسابيع قليلة من طرح فيلم هوليوودي عن هذا السباك الشهير ذي الشارب المفتول.
الصورة
سياسة/سلمان رشدي/(رافا ريفاس/فرانس برس)

سياسة

تعرّض الكاتب سلمان رشدي، الجمعة، لهجوم على المسرح خلال إحدى المناسبات في مدينة نيويورك الأميركية.
الصورة

منوعات

أكدت امرأة حامل فُرضت عليها غرامة في تكساس لقيادتها سيارة بمفردها على طريق مخصص للمركبات التي تضم راكبين على الأقل، أنّ جنينها ينبغي أن يُحتسب على أنه راكب في أعقاب قوانين الإجهاض الجديدة الصارمة.
المساهمون