كيتا يرفض مصافحة بيبي ويرميه بزجاجة مياه!

30 يوليو 2014
صورة من المباراة الودية بين روما وريال مدريد(getty)
+ الخط -

حصل خلاف حاد كاد يتطور إلى ما لا تحمد عقباه بين المالي سيدو كيتا والبرتغالي بيبي، وذلك قبل انطلاق المباراة الودية بين ناديي روما الإيطالي وريال مدريد الاسباني في بطولة الكأس الدولية للأبطال التي تحتضنها الولايات المتحدة الأميركية.

فقد رفض لاعب روما كيتا مصافحة منافسه مدافع الريال بيبي عند عملية تبادل التحية والسلام بين اللاعبين، وانتقل مباشرة إلى اللاعب كوينتراو الذي يلي بيبي في الصف دون أن يعيره أي اهتمام، ويرجح أن يكون ذلك بسبب خلاف قديم بينهما يعود إلى كلاسيكو 2011 بين ريال مدريد وبرشلونة فريق كيتا السابق.

وفي رده على تجاهل منافسه، يبدو أن بيبي المشاغب قد وجه اتهامات عنصرية لكيتا الذي رد الفعل على الفور ورماه بزجاجة مياه، عندها تدخل اللاعبون لتهدئة الأجواء، وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وكشف كيتا سر رد فعله في تصريح لاذاعة فرنسا الدولية قائلا:" بعد رفضي عدم مصافحته، وجدته خلفي فبصق علي، مما دفعني لرميه بزجاجة مياه كانت بحوزتي...صحيح أن ارتكبت تصرفا يمكن وصفه بالمتهور، وأنا أعتذر".

وتابع كيتا:"من الحسن الحظ أننا كنا على ملعب كرة قدم، لأنه من غير المعقول أن أقبل من أي شخص أن يبصق علي، وأنا لا أرى ضرورة في مصافحة لاعب يعتقد بداخله أنني لست بشرا".

المساهمون